ملهى رينا

تنظيم “داعش” يتبنى تفجير ملهى إسطنبول

ايقونة بريس| الرباط 

أعلن تنظيم “داعش” اليوم الاثنين، مسؤوليته عن الهجوم على ملهى ليلي في اسطنبول،خلال الاحتفالات برأس السنة الجديدة، والذي أسفر عن سقوط 39 قتيلا، بينهم ضحايا مغاربة.

وقال التنظيم في بيانه: “استمرارا في العمليات التي تخوضها دولة الإسلام (…)، دك جندي من جنود الخلافة الأبطال أحد أشهر الملاهي الليلية (…)”.

وكانت السلطات التركية، أعلنت عن سقوط 39 قتيلا، من بينهم 16 أجنبيا، على الأقل، وإصابة 69 آخرين بجروح في الاعتداء الذي استهدف الملهى، مشيرة إلى أن الشرطة تشتبه في وقوف تنظيم (داعش) وراء الهجوم.

وصرح مسؤولون “إن مواطنين من السعودية والمغرب ولبنان وليبيا وإسرائيل والهند ومواطن تركي بلجيكي مزدوج الجنسية وامرأة تونسية فرنسية من بين قتلى الهجوم، واضافة  صحيفة “الرياض” السعودية إن خمسة سعوديين بين القتلى”.

منفذ العملية لا يزال طليقا، بعد أن قتل شرطيا ورجلا آخر خارج ملهى “رينا” الليلي في ليلة رأس السنة، ليطلق النار على أشخاص كانوا يحتفلون داخل الملهى.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉