تنسيقية المعطلين

تنسيقية الصمود للمعطلين الصحراوين بطانطان من أجل الشغل القار والعيش الكريم

© ايقونة بريس - امحمد اقللوش 

 

علم موقع “أيقونة بريس” من مصادر مقربة أن عامل إقليم طانطان وجه دعوة لـ “تنسيقية الصمود للمعطلين الصحراوين بطانطان” بتنسيق مع مدير مكتب الدراسات بعمالة الطنطان، من أجل فتح حوار جاد ومسؤول بهدف تحقيق مطالب هذه المجموعة في إطار الشغل القار والعيش الكريم.

وأضافت المصادر أن عامل الإقليم عبّـر عن دعمه لأهداف التنسيقية، وأنه يتم دراسة سبل إشراكهم في أقرب وقت في إطار برنامج تنموي، يستجيب لحاجيات ومتطلبات الساكنة المحلية وعلى رأسها مطلب التشغيل.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة طانطان تحتضن عددا كبيرا من تنسيقيات المعطلين، منذ سنوات خلت، كما أن البطالة من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية تعاني منها معظم الدول النامية والمتقدمة على حد السواء، ولقد برزت أزمة البطالة ضمن المعضلات التي تحاول السياسات والبرامج والخطط الاقتصادية والاجتماعية مواجهتها ووضع الحلول المناسبة لها، كما أضحت مشكلة البطالة عائقا تنمويا كبيرا في الكثير من الدول الناشئة، بشكل يهد استقرار الأوطان خاصة في ضل معدلات النمو المتزايدة، مما يخلق فجوة واسعة بين معدلات الإنتاج ونسب الاستهلاك.

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉