تكنولوجيا: المنافسة محتدمة: ميزة جديدة من سكايب لجذب مستخدمي زووم

©أيقونة بريس: هيئة التحرير: 29 أبريل 2020 |

بسبب المكوث في المنزل نتيجة تفشي وباء #كورونا، يعتمد الملايين من المواطنين حول العالم، هذه الأيام، على تطبيقات مكالمات الفيديو الجماعية، وعلى رأسها Zoom وTeams و FaceTime وسكايب، إذ يأتي كل منها بمزايا مختلفة تجذب شريحة من المستخدمين.

وفي ظل هذه المنافسة المحتدمة، قرر تطبيق #سكايب أخيراً طرح ميزة جديدة مستوحاة من “زووم” في محاولة منه لجذب مستخدمي منافسه، الذي نال إعجاب الكثيرين.

ووفقًا لموقع “إنغادجيت”، فالميزة الجديدة التي طرحها سكايب هي القدرة على إضافة خلفيات مخصصة لمكالمات سطح المكتب على أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس والويب، ويمكن القيام بهذا الأمر من طريق التوجه إلى إعدادات الصوت والفيديو، لاختيار الخلفية التي تناسبك وتنال إعجابك.

ولا تعمل الخلفيات المخصصة على إصدار “مايكروسوفت ستور” من التطبيق، بل ستحتاج إلى الحصول على ملف exe. القديم من موقع سكايب على الويب أو استخدام إصدار الويب من الخدمة على ويندوز 10.
وتأتي هذه الميزة الجديدة من سكايب بعد إطلاقه بالفعل خيار تعتيم الخلفيات أثناء مكالمات الفيديو، وهي الميزة التى أضافتها مايكروسوفت أيضًا بتطبيقها Teams في وقت سابق من هذا الشهر.

الجدير ذكره أن شركة مايكروسوفت أعلنت نهاية الشهر الماضي، أن عدد الأشخاص الذين يستخدمون مكالمات الفيديو عبر سكايب ارتفع بنسبة 70 في المئة خلال هذا الشهر، ليصل إلى 40 مليون مستخدم نشط في الوقت الحاضر، تزامناً مع بقاء المزيد من الأفراد في منازلهم بسبب تفشي الفيروس التاجي.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها، إن دقائق الاتصال من سكايب إلى سكايب قفزت بنسبة 220 في المئة عن الشهر السابق.

وأضافت الشركة أيضًا ميزات جديدة في Teams، والذي يستخدمه أكثر من 44 مليون شخص كل يوم، ما يعزز استخدام تطبيق الدردشة بين العائلة والأصدقاء. وقبل أقل من أسبوعين، قالت مايكروسوفت إن استخدام Teams زاد بنسبة 110 في المئة خلال الأشهر الأربعة الماضية.

Print Friendly, PDF & Email