تكريم هرميين موسيقيين

سلا تُكرم أكبر عازفين عايشا أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب

 

ايقونة بريس- محمد العزوزي وحسن الحماوي|| سلا الجديدة 

نظمت مؤسسة أطلس ماروك للعمل السوسيوثقافي، حفلا فنيا موسيقيا، وذلك بمناسبة الإعلان الرسمي عن تأسيس فرقة “أطلس ماروك للأغنية المغربية” بالمركز الثقافي سلا الجديدة.    


ويأتي هذا الحدث الفني في إطار سعي مؤسسة “أطلس ماروك” للعمل السوسيو ثقافي لتعزيز الساحة الفنية المغربية بمولود جديد يضم مواهب موسيقية وأصوات فتية تحرص على الحفاظ على الموروث الفني الأصيل واستحضار روائع الأغنية المغربية للزمن الذهبي.
وفي السياق ذاته عرف الحفل تكريم هرمين موسيقيين شامخيين، ويتعلق الأمر بفقيد الموسيقى المغربية الملحن والموسيقي الفنان المرحوم محمد عزام، رئيس جوق أضواء المدينة، ومكتشف العديد من ألمع أصوات الفن ببلادنا كلطيفة رأفت وفاطمة مقدادي وسمية قيصر وأخرين.
أما التكريم الثاني فقد خصت به المؤسسة الفنان “الطاهر وقادة” الذي يعد من قيدومي الموسيقيين المغاربة، تعلم أصول الموسيقى بالمعهد الوطني للموسيقى بالرباط سنة 1964 على يد كبار الأساتذة المغاربة والأجانب تحت إشراف الفنان عبد الوهاب أكومي، كما عايش الفنان الطاهر وقادة جيلا من كبار فناني الأغنية المغربية في سبعينيات القرن الماضي من بينهم على سبيل الذكر: أحمد البيضاوي ،عبد الوهاب الدكالي ،محمد الغاوي ،عبد الهادي بلخياط ،عبد القادر الراشدي. وعزف خلف الفنانة أم كلثوم، فايزة أحمد ،عبد الحليم حافظ ،محمد عبد الوهاب ،فريد الأطرش، شادية ، وديع الصافي، شريفة فاضل ، محرم فؤاد.
وذي صلة بالموضوع فقد إستمتع الجمهور بطبق فني دسم ومتنوع من روائع الأغنية المغربية لثلاث ساعات تعود للزمن الجميل، أداها ثلة من المواهب الفنية من الأجيال الثلاثة عزفا وغناء.
الحفل الفني عرف حضورا متميزا للعديد من الوجوه الفنية والأدبية والإعلامية وممثلي النقابات الفنية وفعاليات المجتمع المدني. 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉