تعفن لحم خروف العيد : المتضررون يقولون ” الله ياخد الحق في الغشاشة”

ايقونة بريس: الرباط
تكاثرت شكايات وغضب العديد من المواطنين من مختلف المناطق في المغرب بفساد لحوم أضاحيهم بعدما تحول لونها وصدور رائحة كريهة، وزاد من غضب المواطنين البلاغ الصادر عن المكتب الوطني لوقاية وسلامة المواد الغذائية الذي نفى وجود هذه الحالات وبرء عمل المراقبين البيطريين وألقى السبب لحالة الطقس والحرارة وكذلك النظافة خلال الذبح.      
وقد تأكد أن فرحة نحر أضحية العيد تحولت إلى صدمة في العديد من البيوت والأسر واضطروا لرمي اللحم، ونذكر هنا بعض الحالات التي حصلت في مدينة سلا، وبوقنادل وسيدي الطيبي، كما نشر العديد من المواطنين صور فساد الأضحية عبر صفحات التواصل الاجتماعي، في اخريبكة، وسطات،
وتحدّث أحد المتضررين، من سلا عما وقع لأضحيتهم فقد وضعوها في الثلاجة وفي المساء أرادوا تقطيع الخروف لتحضير الكتف بالكسكس، فوجدوا لونه تحول للأخضر، رغم تجميده وهو ما حيرهم فاضطروا لرمي الأضحية بالكامل لانبعاث رائحة كريهة منها.
أمّا شخص آخر فتحدّث عن جزء من الخروف أجبر على رميه بعدما وجد حبيبات خضراء داخل اللحم، اكتشفها الجزار الذي كان يذبح الخروف، وقال له إن هذا الخروف غير سليم وغير عادي، وعند النهاية من الذبح والسلخ، طلعت روائح كريهة من الخروف، واعتقدوا أنها رائحة ” الدوارة ” لكن الزوجة والبنات أكدوا أن الرائجة ليست من الدوارة بل من اللحم.
أما السيدة زينب وهي أرملة فقالت: وكلنا أمرنا لرب العالمين ونتمنى أن يتقبل أضحيتنا والأجر عند المولى هو المبتغى، أما من باع لنا هذا الخروف لا يظن أنه ربح المال وأصبح غنيا ،، بل ربح الذنوب هؤلاء الغشاشين وعدهم الله حيث قال “ويل للمطففين” والويل هو واد في جهنم والعياذ بالله.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.