تعاون عسكري هام بين المغرب وحلف الناتو

استقبل الجنرال دو كور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، يوم الجمعة على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الجنرال بيتر بافيل ، رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي رفقة وفد عسكري هام,

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن المباحثات، التي جرت بحضور رؤساء الهيئات المعنية بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، تركزت حول مختلف السبل الكفيلة بتعزيز التعاون والنهوض بالشراكة العسكرية بين القوات المسلحة الملكية والقيادة العسكرية لحلف شمال الأطلسي . وأضاف المصدر ذاته أن التعاون العسكري بين المملكة المغربية وحلف شمال الأطلسي يرتكز أساسا على أنشطة التكوين والتدريب في مراكز التكوين التابعة للحلف. ويؤطر العلاقات بين المملكة المغربية وحلف شمال الأطلسي البرنامج الفردي للشراكة والتعاون على شكل مخطط عمل متعدد الأبعاد، يروم تعزيز القدرات والعمل المشترك في مجال الدفاع.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.