تصفيات أمم أفريقيا 2019: المغرب – مالاوي مباراة تحدّيات المفاجأة

©أيقونة بريس: بدر بنعلي
تعود التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 في نهاية هذا الأسبوع يومي 8 و 9 سبتمبر 2018 ، بعد توقف دام خمسة عشر شهرًا. وخلال هذه المدة تطور المشهد الأفريقي لكرة القدم كثيرًا منذ بداية التصفيات إلى اليوم الثاني من مرحلة المجموعات.


سيكون الأبطال السابقون، مصر وكوت ديفوار والمغرب ونيجيريا وزامبيا، من بين المنتخبات التي ستسعى إلى البقاء في الواجهة لكي تلعب دورا بارزا في النهائيات المقررة عام 2019 في الكاميرون.
وتبدو مهمة البعض سهلة في الجولة الثانية من التصفيات، مثل مصر والمغرب اللذين يتواجهان مع النيجر ومالاوي على التوالي، كما الحال بالنسبة إلى نيجيريا التي يتوقع أن تحصل على النقاط الثلاث دون صعوبة من مباراتها مع السيشيل، أحد أضعف المنتخبات في القارة الأفريقية.
وفي المقابل، ستكون الأمور صعبة على كوت ديفوار وزامبيا للحصول على نقاطهما الأولى، بما أنهما تحلان على رواندا وناميبيا اللتين تعتبران مضيفتين صعبتين للغاية.
المغرب مستعد لتجاوز مفاجأة مالاوي
وبعدما استهل مشواره في المجموعة الثانية بالخسارة أمام الكاميرون (صفر-1) المؤهلة أصلاً إلى النهائيات كونها البلد المضيف، يسعى المنتخب المغربي إلى التعويض عندما يستضيف يوم غد السبت منتخب مالاوي بغياب قائده مدافع يوفنتوس الإيطالي مهدي بنعطية الذي انتقد مسؤولي اللعبة في بلاده بشدة بعد الخروج المخيب من الدور الأول للمونديال الروسي.
وكان يوم الجمعة هو آخر يوم للتداريب كان بعض الوقت منها مفتوحا لوسائل الإعلام، ثم تخللتها ندوة صحفية للناخب الوطني واللاعب بوصوفة.
من جانب آخر طهر منذ تجمع المنتخب الوطني أن المدافع بنعطية غائب ولم يحظر للمغرب، أما الدكتور عبد الرزاق الهيفتي فقد أكد بأن مروان داكوسطا إلتحق بمعسكر الأسود مصابا وأجرى عدة فحوصات طبية التي كشفت بأن داكوسطا سيكون جاهزا خلال 10 أيام ولن يشارك في المباراة ضد ملاوي.
المهاجم وهداف المنتخب خالد بوطيب أصيب خلال إحدى الحصص التدريبية للمنتخب الوطني على مستوى الفخذ وإصابته تتطلب 10 أيام من الراحة والعلاج، وهو أيضا لن يشارك في مباراة مالاوي ، وغيابه يفتح المجال لمشاركة المهاجم الكعبي .

 

مضامين ذات صلة

https://bit.ly/2NXhVVZ    

 تصفيات أمم أفريقيا 2019 : في 8 مباريات ضد مالاوي المغرب انهزم في مباراة واحدة   

https://bit.ly/2wQPEcn

   تصفيات أمم أفريقيا 2019: لهذه الأسباب لن يلعب بوصوفة وبنعطية ضد مالاوي           

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.