تركيا: عكس ما يقولون.. الجنس اللطيف شارك في إسقاط الانقلاب

وسط الارتباك بشأن ما كان يحدث في تركيا يوم الجمعة 15 يوليو 2016، ظهر سؤال وسط المراقبين الغربيين على شبكات التواصل الاجتماعية وهو: “أين النساء؟”.
هذا السؤال الذي نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية كان الغرض منه ترويج صورة تشوه الاسلام بحجة أن المرأة المسلمة ممنوع عليها التظاهر أو الخروج للشارع مع الرجال. إنه أمر صحيح أن مجتمع تركيا أصبح محافظاً أكثر، وأن حقوق المرأة أصبحت أكثر قمعاً، ولكن القول إن النساء لم يتظاهرن أو يحتفلن في شوارع أنقرة وإسطنبول غير صحيح بالمرة.
وقد ردّت الصحفية كارول مالوف في تغريدة لها حول هذا الموضوع، ونشرت بعضاً من الصور التي تبرز مشاركة المرأة التركية في المظاهرات الشعبية التي خرجت لمواجهة محاولات الانقلاب،
كارول مالوف أوضحت لصحيفة الإندبندنت البريطانية أنها تعتقد بإمكانية وجود إسلاموفوبيا تحرك بعض من يقولون بعدم اشتراك النساء في المظاهرات. وقالت إنهم يريدون أن يتهموا الإسلام ولكن هذا غير حقيقي.
وكتبت: جميع العلمانيين والمحافظين من المسلمين في جميع الأحزاب السياسية خرجوا إلى الشارع للتظاهر ضد الانقلاب.
بعض الناس يريدون أن يُصوروا الأمر كما لو كان مواجهة بين الإسلاميين والعلمانيين، وهو هراء وكذب بالكامل.

تركيا - المرأة  1 تركيا - المرأة  2

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.