تأجيل المحاكمة في أول قضية بالمغرب تتعلق بالشذوذ الجنسي بين فتاتين

ايقونة بريس: مراكش
عقدت غرفة الأحداث بالمحكمة الابتدائية بمراكش، يوم الجمعة 4 نوفمبر الجاري، أولى جلساتها للبت في القضية التي تتابع فيها قاصرتان في حالة سراح، من أجل أفعال التشرد والشذوذ، قبل أن تؤجل هيئة الحكم النظر في القضية إلى غاية 25 نوفمبر الجاري لفسح المجال للدفاع قصد الاطلاع على الملف وإعداد دفوعاته.
وكان قاضي الأحداث لدى نفس الهيئة القضائية، والذي عرضت عليه الفتاتان يوم الثلاثاء الماضي، قد قرر تسليمهما لعائلتهما مع تحديد الجلسة ليوم الجمعة الماضية، للنظر في الأفعال المنسوبة إليهما.
وقد تم تضمين الإجراءات المنجزة في هذه القضية في محضر قانوني، أحيل على النيابة العامة المختصة، حيث تقرر إخلاء سبيل الفتاتان وعرضهما على غرفة الأحداث في حالة سراح.
وكان الرأي العام المغربي يتابع هذه القضية التي انتشرت عبر الانترنيت والمواقع الالكترونية المحلية بمدينة مراكش، كما تدخلت العديد من جمعيات المجتمع المدني وجمعيات حقوقية،
وحول ملابسات وظروف هذه القضية، أفاد مصدر مسؤول يتابع الملف، أن سيدة من مدينة الدار البيضاء كانت قد تقدمت بشكاية إلى مصالح الأمن بمراكش، تطلب فيها التحقق من وضعية ابنتها البالغة من العمر 16 سنة، والتي عثرت عليها بالمدينة الحمراء بعد مدة من مغادرتها مسكن العائلة، حيث لاحظت عليها وجود احمرار في أماكن معينة من جسدها، وضبطت صورا مخلة داخل هاتفها النقال. وتطلب التحقيق هل ابنتها القاصر كانت بين أيدي شبكة للفساد تستغل ابنتها القاصر.
وفتحت الشرطة القضائية بحثا في شبهة التغرير بقاصرة، غير أن التحريات أكدت أن فتاة أخرى تنحدر من مدينة مكناس، تبلغ من العمر 17 سنة وتشكل موضوع بحث من طرف عائلتها، هي التي كانت ترتبط معها بعلاقة شاذة بعدما تعرفت عليها عن طريق مواقع الدردشة بشبكة الأنترنت.
وعند توقيف الفتاتين ( 16 و17 عامًا)، أكد أحد الأشخاص أنهما كانتا تقبلان بعضهما في وضع حميمي بفضاء خاص، وأثبتت جميع التحريات أن هذه العلاقة صحيحة ، مما يجعلهما يواجهان تهمة “ممارسة الشذوذ الجنسي”، أي المثلية التي يعاقب عليها القانون المغربي،
ونشرت الحركة البديلة للدفاع عن الحريات الفردية صورة تضامنية مع الفتاتين، تظهر فيها مؤسستي الحركة، زينب الغزوي، وابتسام لشكر، رفقة عبارة “نحن من متبايني الجنس، وندعم حقوق كل الفئات الجنسية”،

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.