بلباو- ريال مدريد 0-1 : ضربة جزاء مارسيلو صحيحة وبلباو يستحق أخرى ضد راموس

©أيقونة بريس: عبد الله حارت //

حقق ريال مدريد انتصارًا صعبًا 1-0 سجله سيرجيو راموس من ركلة جزاء في اللقاء الذي جمعه بفريق أتلتيك بلباو اليوم الأحد في إطار منافسات الجولة 34 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة 77 وبفارق 7 نقاط عن الوصيف برشلونة الذي سيلتقي مساءً بفريق فياريال، وإليكم تقييم لاعبي ريال مدريد:في الدقيقة 68 من عمر المباراة التي جمعت بين أتلتيك بلباو وريال مدريد على ملعب سان ماميس ( بلباو).
ضربة الجزاء أعلنها الحكم بعد اللجوء لتقنية “الفار” بعد أن سقط الظهير الإيسر البرازيلي مارسيلو في منطقة الجزاء بعد تدخل من داني جارسيا ، وهي تستحق ضربة جزاء حيث داس لاعب أتلتيك بلباو على قدم مارسيلو. واستمرت اللعب وكان الحكم تقنية الفيديو «الفار» هو الذي نصح الحكم بإعادة النظر في قراره تقييم اللعبة.
وبالنسبة لإدواردو جونزاليس، حكم إذاعة «كادينا سير» الكاتالونية قال «إنها ضربة جزاء واضحة. لاعب أتلتيك بلباو داس على قدم مارسيلو.إأنها ضربة جزاء واضحة».
بعد هذه الواقعة بلحظات، راؤول جارسيا هو الذي سقط في المنطقة بعد تدخل مع سيرجيو راموس، وبالنسبة لهذه الحالة قال : «هذه ضربة جزاء، التعمّد في كرة القدم لا يُحسب، لا وجود له. الفرق هو أن أحدهما يحاول لعب الكرة والآخر في وضع لا تكون فيه الكرة. فأنا لن احتسب ضربة جزاء مطلقا، لكن بهذه القواعد فإنها ضربة جزاء».

بالنسبة لإدواردو جونزاليس ، إنه خطأ فادح: «ما قدّره خيل مانزانو (حكم المباراة) هو أنه لا توجد نيّـة، لكنه لا يحسب. لا يمكن عمل مصايد وخدع على لاعب بمفرده، إذا كانت النيّـة قد حُذفت من اللوائح، فإنها كانت ستطبق على الجميع».
◄ملاحظة :
مع القاعدة الجديدة ، لا يتم الحُكم على النيّـة ، ولكن على الفعل.

Print Friendly, PDF & Email




أكثر الأخبار قراءة