فيديو:إمام الحرم المكي الشيخ السديس ينهار بالبكاء أثناء الدعاء لأهل حلب.

ايقونة بريس:
أظهرت لقطات بثت على موقع يوتيوب، اليوم الخميس، إمام الحرم المكي، الشيخ عبد الرحمن السديس، وهو يبكي في صلاة القنوت أثناء الدعاء لأهل سوريا.

ودعا السديس لأهل سوريا “المظلومين بالنجاة من بين أيدي الظالمين”، وبدا لافتا التأثر على جموع المصلين الذين أمّنوا على الدعاء خلف الإمام في الحرم.

وتأتي هذه اللقطات بعد أيام من دعوة مفتي السعودية أئمة المساجد في المملكة للقنوت في صلاة الفجر من أجل أهالي حلب الذين يتعرضون لحرب إبادة من قبل النظام السوري الغاشم المدعوم من قبل روسيا وإيران. وانتشرت بشكل واسع أصوات المشايخ والفقهاء وأهل الدعوة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالدعاء لأهالي حلب وضد النظام السوري.


وارتفعت نسبة المشاركة عبر هاشتاغ #حلب وهاشتاغ#حلب_تباد إلى رقم قياسي في ظرف يومين، تميز بمشاركة تعاليق من شخصيات مشهورة في المجتمع العربي من سياسيين ورياضيين وأهل الفن ومثقفين.

يشار إلى أن عمليات إخلاء المدنيين والمقاتلين من الأحياء المتبقية شرق حلب بدأت صباح اليوم بعد اتفاق روسي مع فصائل المعارضة عقب أسابيع من القصف الذي تسبب بوقوع العديد من المجازر ومقتل مئات المحاصرين في المدينة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.