بعد 10 أشهر بلا حكومة أسبانيا تعود للاستقرار السياسي

ايقونة بريس: مدريد
خرجت اسبانيا من أكبر أزمة سياسية محلية كانت تعيشها منذ 10 أشهر وتفادت إجراء الانتخابات للمرة الثالثة وجاء هذا بعد أن أعلن الحزب الاشتراكي على تنازله للحزب الشعبي اليميني على تشكيل الحكومة دون العودة لإجراء الانتخابات لأن الحزب اليميني لم يحرز على الأغلبية لتشكيل الحكومة وفشل في المفاوضات مع الأحزاب الأخرى لإشراكهم في الحكومة.
وكان الحزب الاشتراكي اجتمع للحسم في هذا الاختيار الذي يعتبر مصيريا في مصلحة البلاد، بعد أن عاشت اسبانيا جمودا سياسيا، بعدما أدت الانتخابات الوطنية في مرتين ، في شهر ديسمبر وشهر يونيو، إلى عدم حصول أي حزب على الأغلبية، مما أصاب المؤسسات بالشلل وهدد بوضعية اقتصادية خطيرة جعلت الاتحاد الأوروبي يوجه تنبيها صريحا لإسبانيا.
ومن المنتظر أن يعيش رئيس الحكومة راخوي 4 سنوات من الصراع مع أحزاب المعارضة لسياسته التي نهجها من قبل التي تعتمد على التقشف في النفقات ودعم القطاع المالي بتسهيلات جبائية ليبقى المتضرر الأول هو الطبقات الشعبية التي تتحمل ارتفاع الغلاء وصعوبة في الحصول على القروض وتوفير السيولة المالية.

اجتماع الحزب الاشتراكي الاسباني

اجتماع الحزب الاشتراكي الاسباني

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.