برشلونة وريال مدريد والسيتي كلهم يتسابقون لشراء المهاجم هالاند

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

01 أبريل 2021 التحديث في 11 ، 25 //

كشفت وسائل إعلان إسبانية، أن مينو رايولا، وكيل أعمال النرويجي إيرلينغ هالاند، نجم بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، ووالده ألف إينجي، سيسافران إلى لندن، بعد زيارتهما لإسبانيا.

ووصل رايولا، ووالد هالاند صباح اليوم الخميس، إلى مطار إلبرات في إسبانيا، وجدوا رهم ‘شارتهم سيارة الرئيس لابورطا التي نقلتهم إلى أحد فنادق برشلونة .
كان في انتظارهم مسؤولون عن فريق برشلونة الذين ناقشوا شروط انتقال اللاعب هالاند إلى برشلونة
ولم تصدر أي أخبار عن هذه الجلسة وماذا دار بين الطرفين
وفي نفس اليوم وعلى نفس الطائرة الخاصة ، توجه مدير أعمال هالاند ووالده إلى مدريد ، لإجراء نفس المحادثة مع مسؤولين من ريال مدريد بقيادة خوسيه أنخيل سانشيز، وذلك وفقا لصحيفة “آس” الإسبانية.

ويبدو أن خارطة طريق هالاند، لا يتواجد فيها فقط ريال مدريد وبرشلونة، بل ستستمر الجولة إلى الدوريات الأوروبية الأخرى. ويأتي ليفربول وتشيلسي في مقدمة هذه الأندية بالإضافة إلى قطبي مدينة مانشستر الكروي اليونايتد والسيتي، أي أكبر الأندية القادرة على ضم هالاند.

ووفقا لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن مانشستر سيتي يخطط لمنح هالاند عقدا ضخما، يجعله الراتب الأعلى أجرا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضافت أن مانشستر سيتي سيكون على استعداد لدفع نحو 700 ألف يورو أسبوعيا لمدة خمس سنوات، ما يعني أكثر من 36 مليونا في الموسم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حال موافقة “الفتى الذهبي” النرويجي على عرض السيتي، فسيكون أمام الفريق الإنجليزي مهمة التفاوض مع بوروسيا دورتموند، الذي يشترط الحصول على 180 مليون يورو لبيعه في صيف 2021، وهو الرقم الذي يمكن لمانشستر سيتي دفعه، ولن يضاهيه سوى باريس سان جيرمان.

ويرتبط هالاند بعقد مع الفريق الألماني يتضمن شرطا جزائيا بقيمة 75 مليون يورو، ولكن لن يتم تفعيله سوى في عام 2022، إلا أن مانشستر سيتي لا يريد أن ينتظر باعتبار أن المبلغ في مقدرة العديد من الأندية.

وأوضحت الصحيفة، أن مانشستر سيتي سيلجأ إلى خيار ضم هالاند، بعد التأكد من استحالة ضم الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام، الذي يهتم بخدماته الإسباني بيب غوارديولا، مدرب السيتي.

أما بالنسبة لبرشلونة، فيحتاج رئيسه لابورتا لبيع العديد من لاعبيه في مقدمتهم فليبي كوتينيو وجني أرباح كبيرة لانعاش خزينته التي تحتاج إلى قرابة 150 مليون يورو، لتدعيم كتيبة الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للفريق الكتالوني، لضم هالاند.

على الجانب الآخر، يبدو أن وضع ريال مدريد أفضل فيما يتعلق بالعامل الاقتصادي، نظرا لوجود سيولة في خزينة الريال، وعدم التأثر الكبير بأزمة فيروس كورونا.

ولكن المشكلة التي ستواجه ريال مدريد تتمثل في قدرته على التعاقد مع هالاند بجانب صفقة الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، وكذلك المدافع النمساوي ديفيد ألابا، الذي ينتهي عقده مع بايرن ميونخ في يونيو المقبل، ويقترب من الانتقال إلى الريال في الصيف القادم.

يذكر أن إيرلينغ هالاند “الفتى الذهبي” البالغ من العمر 20 عاما، سجل في الموسم الحالي، 33 هدفا خلال مشاركته في 31 مباراة، وصنع 8 أهداف في مختلف المسابقات.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.