برشلونة -ريال مدريد: كلاسيكو يشهد فصلاً جديداً من الصراع الأزلي

ايقونة بريس/ AFP  //

سيكون ملعب الكامب نو اليوم السبت مسرحاً للكلاسيكو الأكثر شعبية في العالم بين الغريمين التقليديين برشلونة حامل اللقب وريال مدريد المتصدر، في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.  
وكما درجت العادة منذ بدء “الحرب الكروية” بين الناديين الكتالوني والملكي، تكتسب مواجهات الكلاسيكو أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين وتحفل دائماً بالندية والاثارة واللعب القتالي الذي يتخطى الحدود القانونية أحياناً.

https://www.youtube.com/watch?v=o65qjw8j3ac&feature=player_detailpage

وغالباً ما يعتبر الفائز بمثابة “بطل”، أكان في الدوري أو مسابقة الكأس، وحتى المسابقة القارية العريقة دوري أبطال أوروبا حيث تشتد المنافسة بين الناديين الأكثر تتويجاً في اسبانيا محلياً وقارياً.

والتقى الفريقان 232 مرة في كل المسابقات، ففاز ريال مدريد 93 مرة وبرشلونة 91 وتعادلا 48 مرة.

ولا تختلف مواجهة السبت عن سابقاتها وستكون حاسمة للطرفين، خصوصاً برشلونة الذي يدخلها تحت ضغوطات كبيرة بسبب نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة، وآخرها سقوطه في فخ التعادل في مباراتيه الأخيرتين في الدوري أمام ملقة وريال سوسييداد، اضافة إلى تعثره المخيب أمام هيركوليس المتواضع 1-1 الأربعاء في ذهاب الدور الأول لمسابقة كأس إسبانيا.

وأهدر برشلونة 4 نقاط في المرحلتين الأخيرتين ما وسع الفارق بينه وبين ريال مدريد إلى 6 نقاط وبالتالي فأن أي تعثر، سيعزز فرص النادي الملكي في الظفر باللقب الذي يلهث وراءه منذ عام 2012.

وكسب ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان 15 نقطة أكثر من برشلونة في “الليغا” منذ الكلاسيكو الأخير بين الفريقين في أبريل الماضي، والذي حسمه النادي الملكي لصالحه 2-1 على ملعب كامب نو. كما حافظ على سجله خالياً من الهزائم في مبارياته الـ 31 الأخيرة في مختلف المسابقات.

وعانى برشلونة كثيراً من الاصابات في صفوفه خصوصاً صانع ألعابه الدولي أندريس إنييستا الغائب منذ 22 أكتوبر الماضي، لكنه سيسجل عودته اليوم السبت، ما يرجح أن يعطي دفعة معنوية كبيرة للاعبي المدرب لويس إنريكي.

وشدّد مدافع برشلونة جيرار بيكيه على أهمية المباراة، قائلاً: “نحن مطالبون السبت باللعب افضل من ريال مدريد. يمكن ان يخسروا ولكن ليس نحن“.
ويحقق برشلونة أسوأ بداية له منذ تسعة مواسم، بيد أن مدربه قلل من شأن الانتقادات التي توجهها وسائل الاعلام إلى فريقه مذكراً بالبداية المخيبة لموسم 2015، والذي أنهاه باحراز الثلاثية.

وقال إنريكي: “لا زلنا مرشحين لنيل كل الألقاب، ولكن بالطبع يتعين علينا تأكيد ذلك”، مضيفاً “نحن نعاني بالفعل ولكن لا يجب المبالغة“.

ويسابق الجهاز الطبي لبرشلونة الوقت من أجل تأهيل بيكيه وجوردي ألبا لخوض المباراة بعدما عانيا في المباراة الأخيرة ضد ريال سوسييداد.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.