انتخابات CAF: طفل حي الفقراء تحوّل إلى ملياردير

©أيقونة بريس: عبد الإله بوزيد //

الجمعة 12 مارس 2021 التحديث في 15،47 //

نشأ باتريس موتسيبي في بلدة سويتو بالقرب من جوهانسبرغ. في الحي المعروف باسم : ghetto المخصص لغير البيض ، تدير أسرته “متجر سبازا” ، وهو محل بقالة ومحل مشروبات في جنوب إفريقيا.

تتكون الأسرة من 7 أطفال، يدرسون في مدارس كاثوليكية خاصة ، وتمكن باتريس موتسيبي أن يشق طريقه ، ويحصل أولاً على الإجازة في شعبة الفنون ، ثم انتقل إلى شعبة القانون الخاص بالأعمال.
في عام 1988 انضم إلى مكتب المحاماة Bowman Gilfillan وفي عام 1993 ، بعد وقت قصير من إلغاء نظام العنصرية الذي يمنع مشاركة السود في رأس مال الشركات الخاصة بالبيض، أصبح أول شريك أسود للمكتب الذي يشتغل فيه بنسبة 26 %. بعدها بسنوات قام بتأسيس شركة Future Mining و African Rainbow Minerals Gold ، وهما شركتان متخصصتان في المناجم والتعدين والتي ستشكل أساس ثروته.

واليوم باتريس موتسيبي أصبح أول ملياردير أسود في جنوب إفريقيا، وفقًا لأحدث تصنيف لـ Forbes ، فهو الثروة العاشرة في القارة الإفريقية. وثروته التي تقدر ب.3 مليار دولار تجعله ثالث أغنى رجل في بلاده جنوب إفريقيا.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.