امطار قوية بالرباط وسلا

امطار قوية تغرق مدينة سلا والرباط، وتكشف ضعف البنيات التحتية

ايقونة بريس | الرباط 

عرفت مدينة سلا، منذ الساعة الأولى من صباح اليوم أمطار قوية، أسفرت عن إغراق الكثير من الشوارع والأزقة، وشلّ حركة المرور، كما غمرت المياه الكثير من المقاهي والمحلات التجارية، مما أدى إلى غلق كل المنافذ المؤدية إلى المحور  الطرقي الحيوي الذي يربط الرباط وسلا.

في ذات السياق علم الموقع أن  الحركة قد توقفت بنفق الاوداية الذي غمرته المياه بشكل كلي، الشيء الذي دفع المسؤولين إلى قطع حركة السير به مؤقتا في انتظار إنهاء أوراش الإصلاح التي لا زالت جارية إلى حدود الساعة .

هذا وقد ارتفع منسوب المياه إلى مستويات قياسية، عجزت معها قنوات الصرف الصحي عن تصريفها، كما توقفت حركة المرور بجميع أنواعها بما فيها حركة القطارات، وعربات الترامواي، مما تسبب في حدوث فوضى عارمة خاصة بمدينة سلا التي أصبحت معزولة وغارقة في بركة من المياه.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد توقعت أن تشهد عدة جهات من المغرب تساقط زخات مطرية عاصفة محليا قوية إلى يوم الخميس انطلاقا من الساعة الحادية عشر إلى غاية يوم غدا الجمعة على الساعة الثالثة صباحا.

وأوضحت المديرية في نشرت خاصة أن هذه التساقطات ستهم أقاليم الدار البيضاء والمحمدية وبن سليمان والصخيرات وتمارة والرباط وسلا والقنيطرة والعرائش وسيدي قاسم وسيدي سليمان والنواصر.

فـيـديـو

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉