الملك يستقبل الأعضاء الجدد للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”

© أيقونة بريس: هيئة التحرير:
استقبل الملك محمد السادس، اليوم الإثنين، بالقصر الملكي بالرباط، لطيفة أخرباش، سفيرة المغرب في تونس وعينها على رأس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، خلفاً لرئيستها الحالية أمينة لمريني الوهابي.    

واستقبل الملك، كلا من نرجس الرغاي، والسادة جعفر الكنسوسي، وعلى البقالي، وعبد القادر الشاوي؛ وعينهم أعضاء جددا بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي –البصري، وذلك عملا بمقتضيات المادة 9 من القانون 15-11 المتعلق بإعادة تنظيم الهيأة العليا للاتصال السمعي -البصري.
كما استقبل الملك كلا من:

• فاطمة بارودي والسيد خليل العلمي الإدريسي، المعينين من طرف رئيس الحكومة؛

• بديعة الراضي، المعينة من طرف رئيس مجلس النواب؛

• محمد المعزوز، الذي تم تعيينه من قبل رئيس مجلس المستشارين.

كما تفضل الملك، حفظه الله، بتعيين السيد بنعيسى عسلون، مديرا عاما للاتصال السمعي -البصري.

وخلال هذا الاستقبال، أدى رئيس المجلس الأعلى للهيأة وأعضاؤه والمدير العام، القسم بين يدي جلالة الملك.
وأوضح بلاغ للديوان الملكي، أن التعيينات الجديدة، تأتي “لتجديد تركيبة هذه الهيأة بعد الارتقاء بها إلى مؤسسة دستورية مستقلة لتقنين وضبط مجال الاتصال السمعي البصري الوطني”.
وتشغل لطيفة أخرابش الرئيس الرئيسة الجديدة لـ”الهاكا” منصب سفيرة للمغرب في تونس، وتوجت مسارها الدراسي والمهني في العديد من المناصب.
حصلت لطيفة أخرباش، على دكتوراه في علوم الإعلام والاتصال سنة 1988، وكانت قد عملت كصحفية بيومية المغرب، عامي 1981 و1982، قبل أن تلتحق بأسبوعية لا في إكو في 1991 وعملت بها حتى 1995كما شغلت من 1993 إلى2000 منصب ممثلة للمغرب في الشبكة الأورومغاربية للتكوين في مهن الاتصال الذي تم إحداثه من طرف اللجنة الأوروبية.
وفي 10 سبتمبر 2003 تم تعيينها من قبل الملك محمد السادس مديرة لنفس المعهد، كما انتخبت في أكتوبر 2005 رئيسة لشبكة تيوفراست لمراكز تكوين الصحافيين.
وفي مارس 2007، أصبحت مديرة للإذاعة المغربية.
وفي 15 أكتوبر 2007، تم تعيينها كاتبة للدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون في عهد حكومة عباس الفاسي خلفا للطيب الفاسي الفهري وهو منصب تقلدته حتى 3 يناير 2012 ليحل محلها يوسف العمراني.
وعام 2013 تسلمت مهمة سفيرة للمغرب ببلغاريا، وهو منصب تقلدته حتى تعيينها من قبل الملك محمد السادس في 13 أكتوبر 2016 سفيرة لتونس .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.