الملك محمد السادس يلقي خطاب تخليد الذكرى الحادية والأربعين للمسيرة الخضراء من السنغال

ايقونة بريس/ و.م.ع //
الحدث البارز والأول من نوعه في تاريخ المسيرة الخضراء، سيكون هو الخطاب الملكي السامي الذي سيلقيه الملك محمد السادس من قلب العاصمة السنغالية داكار.


وسيقوم الملك محمد السادس ابتداء من يوم غد الأحد 6 نونبر 2016، بزيارة رسمية لجمهورية السنغال الشقيقة. واعتبارا لعمق الروابط الأخوية والروحية والإنسانية، التي تجمع المغرب والسنغال، وللمكانة الخاصة التي تحظى بها إفريقيا عند جلالة الملك، ولدى المغاربة قاطبة، والاهتمام السامي الذي يوليه لها، فقد قرر الملك محمد السادس، أن يوجه خطابه السامي بمناسبة تخليد الذكرى الحادية والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، من مدينة دكار.
وخلال هذه الزيارة، سيجري الملك محادثات رسمية مع فخامة الرئيس ماكي صال. وسيترأس قائدا البلدين حفل توقيع عدة اتفاقيات ثنائية، في مختلف المجالات.
وتأتي هذه الزيارة في ختام الجزء الأول من الجولة، التي يقوم بها الملك محمد السادس إلى عدد من الدول الإفريقية الشقيقة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة