الملك محمد السادس: المغرب لن يطلب الإذن من أي أحد للعودة إلى الاتحاد الإفريقي

ايقونة بريس:
حمل الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 41 للمسيرة الخضراء، الأهمية الكبرى لإفريقيا وعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، بعد 32 سنة،.
وأكد الملك محمد السادس ، أن عودة المغرب للاتحاد الإفريقي قرار منطقي جاء بعد تفكير عميق، مؤكدا “لا نطلب الإذن من أحد ونتوفر على الأغلبية الساحقة للعودة إلى هذه المنظمة القارية”.
وقال الملك محمد السادس، إن المغرب لن يطلب الإذن من أي أحد للعودة إلى الاتحاد الإفريقي، لأن المكان، هو المكان الأصلي للمغرب.
وأضاف الملك، إن العودة إلى إفريقيا ستمكن المملكة، من الحصول على “حقوقنا الأصلية، والدفاع عن الصحراء المغربية”، مؤكدا، أن المغرب قوة إقليمية وازنة، ليس من لدن القادة الإفريقية، بل من الشعب أيضا.”
وعبـّر الملك عن الإضافات التي سيأتي بها المغرب لمنظمة الاتحاد الإفريقي، منها “التجربة المهمة في التعاون الأمني المشهود بها عالميا، ومحاربة التطرف، ومعالجة مشاكل الهجرة”

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.