الملك : المغرب لا يبيع الأوهام وإذا وعد أوفى

قال الملك محمد السادس في الخطاب الذي القاه بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، ” ان المغرب استطاع التصدي لمناورة أعداء الوطن في الجانب الحقوقي” مُـضيفا أن “المجلس الوطني لحقوق الإنسان يقوم بالدفاع عن حقوق المواطنين بالتعاون مع المؤسسات الحقوقية”.
في ذات السياق شدّد الملك على الشرعية الديمقراطية المتمثلة في نتائج الانتخابات الأخيرة بالمناطق الصحراوية، مُشددا على ضرورة تفعيل الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية واعتماد عدم التمركز الإداري، بالإضافة إلى إشراك السكان في التسيير ووضع الممثلين والسكان أمام مسؤولية التسيير.
كما شدّد الملك على أن المغرب ” لا يبيع الأوهام ولا يرفع الشعارات الفارغة وإذا وعد أوفَى” وأكد أن “ المغرب وعد بالديمقراطية وهو اليوم ينفذها وكذلك التنمية والأمن والاستقرار، والصحراء المغربية أكثر المناطق أمنا في الساحل والصحراء”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.