# المغرب _2026 : استنكار وسخرية على غياب الإبداع الفني في الشعار

# المغرب _ 2026
خلّـف نشر شعار المغرب لكأس العالم 2026 موجة كبيرة من ردود التفاعل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وأجمعت بين السخرية والاستغراب أيضا، حول الصورة التي جاءت بها النجمة الخضراء محاطة بقوالب على شكل ” الفلفلة الحارة ” .


وخلق هذا نقاشا كبيرا إد لم يكن في حساب اللجنة المنظمة أنها ستلقاه من الرأي العام الذي عبـّر عن فشل اللجنة في اختيار الشعار. الأغلبية من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي استنكروا لغياب اللمسة الجمالية والوطنية والامتداد الإفريقي، البعض أيضا تساءل عن مفهوم الفكرة التي يحملها هذا الشعار وماذا يقصد التعبير عنه مصمم الشعار.

“إيكون بريس” جمعت النماذج التي رسمها مصممون من الشباب المغربي الذين لم يتم إشراكهم في عرض الطلب لتقديم عرضهم، ونقدمه هنا لاستفتاء بين الرأي العام .

التصميمات الموضوعة في الصورة تعود للمبدعين : Azawila Desiign Abdeel Elrai Boujemaa El Mouden Achraf Errihani Ilias Guerbaoui Lahssaini Anas Akhazan Yasser Akchayat Achraf Fettah

 

ما رأيك في ترشيح المغرب 2026

ما رأيك في ترشيح المغرب 2026

<

p style=”text-align: justify;”> 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.