اللجنة الأولمبية تستدعي الجامعات بعد ضجة الفشل الرياضي في ” ريو 2016 “

ايقونة بريس: الرباط
وجهت اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية يوم الجمعة رسالة إلى الجامعات الرياضية تدعو من خلالها إلى حضور اجتماع موسع يوم فاتح شتنبر.
ويأتي هذا تجاوبا مع الغضب الكبير الذي عبر عنه الرأي العام المغربي من جراء النتائج السلبية الكبيرة في الألعاب الأولمبية: ريو 2016 التي حصلت فيها الرياضة المغربية على ميدالية نحاسية واحدة، وكانت اللجنة الأولمبية قد وضعت رهن إشارة الجامعات ميزانية 192 ألف درهم قصد الاستعداد والتأهيل للألعاب الأولمبية. لكن تبقى تساؤلات كبيرة مطروحة حول أسباب ضعف وتراجع الرياضة المغربية، وحول طريقة مقاييس اختيار معسكرات التدريب ومقاييس اختيار المدربين الوطنيين وكذلك متابعة تطور مستوى الرياضيين.
وعموما سيكون هذا الاجتماع مثابة مناقشة هذا التراجع وسيترأس الاجتماع وزير الشبيبة والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية، وينتظر الرأي العام أن تصدر قرارات صارمة في هذا الاجتماع.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.