الصيد البحري : رجال أعمال من إقليم الباسك يستكشفون فرص الاستثمار بالمغرب

©أيقونة بريس: هيئة التحرير //

15 مارس 2021 التحديث في 16:47//

حـلّ بالرباط يوم الإثنين وفد من رجال أعمال من إقليم الباسك الإسباني، لاستكشاف فرص الاستثمار في قطاع في مجال الصيد البحري والصناعة البحرية.

وخلال لقاء مع الكاتب العام لقطاع الصيد البحري بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، زكية دريوش، أعرب وفد إقليم الباسك، برئاسة ماريا تاتو، عن رغبته في تطوير التعاون بين المغرب وإقليم الباسك، لا سيما في قطاع تحويل وتثمين منتجات الصيد البحري وإعادة تدوير البلاستيك الناتج عن أنشطة الصيد.
وقالت زكية دريوش: “نحن مستعدون لإقامة تبادل للخبرات بين المغرب وبلاد الباسك” ، مؤكدة أن الصيد البحري من القطاعات الواعدة والمصدرة للاقتصاد المغربي. كما أكدت أن أنشطة إعادة تدوير المخلفات من الصيد البحري تشكل مكانة متميزة و أن الطرفين سيكونان قادرين على التطوير “بسرعة” ، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية الوطنية الجديدة للصيد ، “في طور الانتهاء” ، تمنح مكان الصدارة للاستدامة والحفاظ على البيئة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.