الصويرة: توقيع مذكرة تفاهم حول القانون العبري بالمغرب

©أيقونة بريس: الصويرة – امبارك أكرم //

الجمعة 19 مارس2021 التحديث في 22:50//

أبرمت اتفاقية تفاهم اليوم الجمعة في فضاء “بيت الذاكرة” بالصويرة بين وزارة العدل ومركز “أبراهام زاكوري” مركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري بالمغرب.

الاتفاقية المذكورة، الموقعة خلال ندوة وطنية حول العدالة العبرية في المغرب، بمبادرة مشتركة من الوزارة والمركز، تتعلق بوضع إطار تنظيمي للشراكة بين الطرفين، بهدف إدخال القانون العبري المغربي وتطبيقه من قبل المحاكم العبرية في المملكة، وذلك للمساهمة في تعزيز الذاكرة العرفية والمؤسسية للعدالة العبرية المغربية.
وبموجب هذه المذكرة يعمل الطرفان على تنظيم ندوات ولقاءات علمية مشتركة تهدف إلى التعريف بقانون الأحوال الشخصية المطبق على المغاربة اليهود، والتعريف بعمل الغرف العبرية وخصوصياتها، وتسييرها، وكيفية اشتغال القضاة العبريين في محاكم المملكة.

ويتعلق الأمر أيضا بإعداد دراسات في مجال القضاء العبري بالمغرب، ونشرها لعموم الباحثين والمهتمين، وتكثيف التعاون والتنسيق من أجل تجميع التراث القضائي للمحاكم العبرية بالمغرب، وأرشفته وحفظه.
وتم التوقيع بالأحرف الأولى على هذه المذكرة من قبل وزير العدل السيد محمد بنعبد القادر، ورئيس مركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري بالمغرب، السيد عبد الله أوزيتان، وذلك خلال حفل تميز بحضور السيد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور والرئيس الشرفي للمركز المذكور.

معرض الصور من إنجاز : امبارك أكرم :

[smartslider3 slider=7]
Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.