الصويرة :إبرام شراكة للنهوض بالعمل الجمعوي المشترك

©أيقونة بريس: الصويرة//

الإثنين, 1 فبراير, 2021 إلى 21:07  /

جرى، مساء أمس الأحد بمدينة الصويرة، توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين: بيت الذاكرة وجمعية الصويرة موكادور والمنتدى الدولي للتعاون المغربي الإفريقي، تروم تعزيز العمل الجمعوي المشترك في مجالات عدة.

ووقع هذه الاتفاقية، كل من رئيس المكتب التنفيذي للصويرة موكادور، السيد طارق عثماني، ورئيس المنتدى الدولي للتعاون المغربي الإفريقي، السيد ابراهيم آيت لمقدم، بحضور الكاتبة العامة للجمعية، السيدة كوثر شاكر بنعمارة، وأعضاء المنتدى ومديرة بيت الذاكرة السيدة غيثة رابولي.

وتسعى هذه الشراكة بالأساس، إلى بلورة مشاريع في مجالات اجتماعية وتربوية وثقافية ورياضية، بتم اختيارها ووضعها وفق برنامج سنوي، تحدد على ضوئه الأهداف، وكذا الإجراءات والخطوات والجدولة الزمنية وأدوات الاتصال.

وتهم هذه الاتفاقية، الممتدة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، تنظيم أنشطة وطنية أو دولية في المجالات الاجتماعية والثقافية والتربوية والفنية والرعاية الصحية والعلوم والتكنولوجيا والرياضة، والاهتمام بالسياحة الداخلية والخارجية والعمل على استقطاب مزيد من السياح، والتعريف بمؤهلات المغرب السياحية والطبيعية والثقافية المتنوعة وتنظيم رحلات ومخيمات وطنية ودولية بهدف التواصل بين الشعوب والانفتاح على الحضارات.

كما تنص على تنظيم مهرجانات ومعارض للتعريف بالحضارات وإبراز الطاقات الإبداعية والفعاليات الجمعوية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفنية، وتنظيم موائد مستديرة وندوات ومحاضرات وعروض بهدف الدفاع عن قيم التسامح والسلام والتعايش والتواصل الأخوي البناء.

Print Friendly, PDF & Email