الشرطة البلجيكية تضبط أكبر عملية تهريب ” الفكرون” من المغرب

ايقونة بريس: باريس- احمد الحجاوي
كشفت المصالح الأمنية البلجيكية يوم الثلاثاء 27 شتنبر الجاري أن الشرطة الطبية لمدينة Courtai قد عثرت على عدد كبير يفوق 350 سلحفاة مخبئة في “كاراج”، وتأكدت الشرطة أن هذه السلحفاة قادمة من المغرب.
وأوضح عميد الأمن في تصريح صحفي أن السلحفاة تعتبر من الحيوانات التي تحميها الاتفاقية الدولية CITES (اتفاقية التجارة الدولية في أنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض)، وأكد أن هذه السلحفاة تم تهريبها بطريقة غير قانونية من المغرب، وسيتم تسليم ملف القضية للنيابة العامة قصد البحث وتوقيف المهربين وتسليمهم للعدالة.
ومن جهة أخرى فإن السلطات الأمنية ستقوم بإجراءات إعادة ترحيل ” الفكارن ” إلى الوجهة التي جاؤوا منها بناء على قانون الدخول غير الشرعي للتراب الوطني ” الحريك “.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.