الشان 2018 : ليبيا تتأهل لنصف النهاية بضربات الجزاء لتواجه المغرب

©إيكون بريس:
تم إقصاء منتخب الكونغو برازافيل من قبل منتخب ليبيا في الدور ربع النهائي من بطولة الأمم الأفريقية للمحليين (الشان 2018)، ليلة اليوم الأحد في أكادير. الإقصاء جاء بعد فشل لاعبي الكونغو في عقوبة ضربات الجزاء بحصة (3-5) بعد مقاومة الليبيين في المباراة (1-1 بعد الوقت الإضافي).


في مباراة كانت فيها المنافسة شديدة وقوية، فتحت ليبيا التهديف مع المهاجم صالح طاهر. وبعد هذه النتيجة ارتفع مستوى المباراة بفضل عروض اللاعبين من المنتخبين معا، وفي الشوط الثاني سجل الكونغو التعادل من طرف جونيور ماكيس.
وعلى الرغم من بعض الفرص، لم يتمكن أي لاعب من الفريقين من الاستفادة بعد 90 دقيقة. وفي الشوطين الإضافيين افتقدت المباراة الحماس وأظهر مدربا الفريقين أنهما يلعبان بالاحتياط والحذر.
وكانت ضربات الجزاء هي الفاصل بينهما لتحديد الفائز والمتأهل لخوض نصف النهاية، التي ستكون ضد المنتخب المغربي يوم الأربعاء في الساعة 4 والنصف بالدار البيضاء.

ومن المفارقات التي تحملها ضربات الجزاء بصفة عامة، أن الركيزة الأساسية لمنتخب الكونغوهو الذي كان سببا في خسارة منتخبه، إنه الحارس القيدوم وعميد المنتخب: باريل موكو الذي تسجل عليه الدف الأول وكان سهلا، في وقت مبكر من المباراة، وفي ضربات الجزاء ضيّع ضربة الجزاء التي تكلف بتسديدها.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.