مهاجرون أفارقة

مهاجرون أفارقة يحاولون اقتحام السياج الحدودي لسبتة المحتلة


©أيقونة بريس: هيئة التحرير//

‏14‏/10‏/2022 التحديث في 23:20 //

مهاجرون أفارقة يفوق عددهم 400  قاموا بمحاولة اقتحام اليوم الجمعة لجيب مدينة سبتة المحتلة، لكن القوات القوات المساعدة أحبطت محاولتهم ،

واعترضت عناصر القوات المساعدة، سبيل نحو 400 من المهاجرين الأفارقة المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، خلال محاولتهم اقتحام سبتة انطلاقا من بلدة بليونش المحاذية للسياج الحدودي مع المدينة”. 

وساهمت قوات أمنية إسبانية، من جانبها في العملية،

حيث قامت بتعزيزات كبيرة لعناصرها قرب السياج الحدودي الفاصل بين سبتة وباقي الأراضي المغربية .

وتتكرر محاولات اقتحام المهاجرين المتواجدين بطريقة غير شرعية في المغرب، لمدينة سبتة، لكنهم يفشلون في العادة نتيجة تصدي القوات المساعدة المرابطة على المناطق الفاصلة.

ويرابط المهاجرون الأفارقة بالغابات المجاورة لبلدة “بليونش” المحاذية للسياج الحدودي مع سبتة،

إذ يقيمون هناك بشكل جماعي في انتظار الفرص المواتية للهجرة السرية نحو جنوب إسبانيا أو اجتياز الأسيجة الحدودية ودخول “سبتة”.

وشنّت عناصر من القوات المساعدة ، خلال الأسبوع الجاري، حملات واسعة في غابات بلدة “بليونش”، أسفرت عن توقيف ما يناهز من 450 مهاجر من جنسيات إفريقية،

وقامت بترحيلهم إلى مدن مغربية مختلفة.

موضوع له صلة :

الهجوم على مليلية : طرد جميع المهاجرين الأفارقة الذين شاركوا في اقتحام مليلية 
فاجعة مليلية: أصوات في المغرب تدعو إلى إجراء تحقيق شامل
Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.