السلطات البلجيكية : المغربي أوسامة زريوح منفذ الهجوم في محطة قطارات بروكسل

© ايقونة بريس/ رويترز:

أعلنت السلطات البلجيكية الأربعاء يونيو 2017 أنها تعرفت على هوية منفذ “الهجوم الإرهابي” في بروكسل الذي قتله جنود مساء الثلاثاء بعدما تسبب في انفجار في محطة قطارات في العاصمة.


وأعلن وزير الداخلية البلجيكي جان جامبون الأربعاء أنه تم التعرف على هوية الشخص الذي حاول القيام بعملية إرهابية وتم التصدي له وقتله من طرف الأمن، واكتفى الوزير بهذا الخبر دون تقديم تفاصيل إضافية، على أن تعطي النيابة الفدرالية البلجيكية كل التفاصيل خلال مؤتمر صحافي تعقده ليلة اليوم.
وألمح جامبون إلى عمليات دهم في منزل الشخص المنفذ جارية وقال “من الواضح في إطار إجراء تحقيق ومع التعرف إلى هوية (المنفذ) أن تكون عمليات الدهم إحدى عناصر أي تحقيق”.

أوسامة زريوح عمره 36 مغربي الجنسية

أما المسؤول الذي كشف عن هوية الشخص الإرهابي فكانت هي: فرانسواز شيبمانس ، رئيسة بلدية منطقة مولمبيك وسط العاصمة بروكسيل التي قالت : ” إن منفذ هذا العمل الإرهابي في محطة القطار يحمل اسم أوسامة زريوح عمره 36 مغربي الجنسية وهو من سكان بلديتنا مولمبيك، وهو غير معروف لدى إدارة الأمن ليس له سوابق سوى أنه مسجل من المشتبهين بتناول المخدرات ولكن لم يحصل التأكيد، كذلك لا يوجد اسمه ضمن لائحة الإسلاميين أو المناصرين للإسلاميين الراديكاليين.
وبحسب شاهد عيان فان المهاجم هتف “الله أكبر” قبل أن يفجر عبوته الناسفة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.