الرباط: عودة تكسير وتخريب الطوبيسات

©أيقونة بريس : الرباط //
تعرضت حافلات النقل العمومي ” الطوبيس” إلى أعمال التخريب وتكسير الزجاج بطريقة فوضوية أمام أنظار الركاب الذين لم يحصل لهم أي ضرر.           

الحافلة التي تعرضت لهذا التخريب تشتغل على الخط الذي يربط الرباط – عين عودة، وحسب أقوال السائق وركاب الحافلة، فإن من قاموا بهذا العمل كانوا يحتجون على السائق بالوقوف لتمكين آخرين من الركوب، لكن السائق رفض تطبيقا لقانون الشركة بالخضوع للعدد المحدد للركاب وليس بالاكتظاظ كما كان سابقا.


للتذكير شركة ” ألزا – ALSA” الإسبانية هي التي تدبّر النقل العمومي الحضري بالعاصمة الرباط وسلا وتماره، وضواحيهم، بتحديد سعر التذكرة في 5 دراهم. وانطلقت منذ يومين فقط تزامنا مع احتفالات المغرب بثورة الملك والشعب.
ومن تعهدات الشركة أن الحافلات ستكون مجهزة بخدمة ” الويفي ” كذلك تشغيل 150 حافلة في “محور” الرباط، على أن يرتفع هذا العدد بشكل تدريجي، وبناء على دراسة حركة النقل، إلى 350 حافلة في نهاية شهر شتنبر المقبل. كذلك تتوفر الحافلة على خدمة تسهيل ركوب الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، وتوفر الشركة 1500 منصب شغل.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.