الرباط : اختيار Alsa و City Bus لتعويض طوبيسات الخردة

©إيكون بريس: هيئة التحرير//

فازت المجموعة الإسبانية للنقل العمومي “Alsa ” في مناقصة خدمة النقل العمومي بالحافلات بمدينة الرباط وما جاورها سلا وتمارة ، وهي المجموعة الحضرية السكنية الثانية في المغرب بعد الدار البيضاء .

وقد تم الفوز بالمناقصة من قبل “كونسورتيوم” تم تشكيله بين Alsa و City Bus ، هذه الأخيرة هي الشركة التي تعتبر المنافس الرئيسي للشركة الإسبانية ، وسوف تشرع الحافلات الجديدة في الخدمة في يناير 2019. وتجاوز برنامج الاستثمار للسنة الأولى مبلغ 700 مليون درهم لتطوير النقل الحضري.
وفي هذا البرنامج الاستثماري تعهد “كونسورتيوم ” Alsa و Citybus بإحضار حافلات الجيل الجديد المتطور التي تشمل خدمة Wi-Fi ، والتذاكر الإلكترونية ، وخدمة خاصة بالأشخاص المعاقين.
هذا سيجعل حدا لواحدة من أكثر الخدمات العمومية السيئة التي تعرف انتقادات واحتجاجات من طرف المواطنين في العاصمة المغربية ، التي تقدمها شركة Stareo ، بأسطول يحتوي على أقل من 200 حافلة في حالة متدهورة للغاية. مما أدى إلى استخدام واسع النطاق للنقل غير القانوني ” الخطافة ” .

في الواقع ، بعد 10 سنوات من المعاناة ، سيحق لسكان المنطقة الحضرية في الرباط سلا وتمارة الحصول على خدمة عامة جيدة، كما تعتبر شركة Alsa واحدة من ” القدامى” في النقل العمومي في المغرب ، وتعمل حاليا في مراكش وطنجة وأكادير.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.