الدورة الثامنة لمهرجان تمنار: تحت شعار: “المجتمع المدني رافعة أساسية للتنمية المستدامة”.

تحت شعار: “المجتمع المدني رافعة أساسية للتنمية المستدامة” تنظم جمعية تابونزيكت فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان تمنار بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وعمالة إقليم الصويرة والمجلس الإقليمي للصويرة و بتعاون مع فعاليات المجتمع المدني ببلدية تمنار ، و ذلك يومي: 05 و 06 نونبر 2016 بفضاءات قرية مهرجان أركان ببلدية تمنار.
و منذ الدورة الأولى لمهرجان تمنار، تسعى إدارته إلى إشاعة الفكر و الثقافة بمختلف جوانبها بين جمهور دائرة تمنار، و ستعرف هذه النسخة برمجة ندوتين فكريتين الأولى حول: “واقع اللغة الأمازيغية بالتعليم العمومي” بمشاركة عدد من الأساتذة و الفاعلين في مجال التعليم، فيما برمجت ندوة أخرى حول: “آفاق العمل الجمعوي بدائرة تمنار” بمشاركة ممثلي الجمعيات بتنمار، و ستكون هذه الندوة مناسبة لطرح الإشكاليات و العوائق التي تعترض الفاعليين الجمعويين  و السبل المثلى لتفاديها من أجل تنمية مستدامة فعالة لدائرة تمنار.
وعلى امتداد يومين سيكون لجمهور تمنار والنواحي موعد مع حفلات فنية كبرى، سيشارك فيها كل من:عواد حاحا، مجموعة إثران، مجموعة الرايس الحسين أياو، فضلا عن مجموعة تيدوكلا، مجموعة إيموزون،  مجموعة الرايس مباركالباز ، و المجموعة الشبابية Grad & Bang، و تتميز البرمجة الفنية لهذه النسخة بإعطاء الفرصة لعدد من الفرق الغنائية المحلية للظهور فوق خشبة العروض لأول مرة لمعانقة جمهور المهرجان عن طريق إحياءها للسهرات الفنية المبرمجة، و تأتي هذه المبادرة إيمانا من الجمعية المنظمة على أن تشجيع و دعم هذه الفرق الغنائية المحلية يأتي ضمن إهتماماتها و مسؤولياتها.
و سيرا على عادة مهرجان تمنار و في إطار الإهتمام بالطفل و تثقيف الأجيال الصاعدة، سيتم تنظيم طيلة أيام المهرجان ورشات تربوية و تعليمية في مجال قراءة و كتابة اللغة الأمازيغية بحروف تيفيناغ بتأطير من أساتذة اللغة الأمازيغية، كما ستنظم دورة تكوينية شاملة حول تقنيات المسرح و التي سيستفيد منها الشباب المهتم بهذا المجال والذي ينتمي لدائرة تمنار، ولأول مرة سينظم على هامش هذه الدورة من المهرجان السباق على الطريق بمشاركة مختلف الفئات العمرية و خصصت إدارة المهرجان جوائز قيمة لفائدة الفائزين بالمراتب الأولى.
و يأتي تنظيم جمعية تابونزيكت لمهرجان تمنار، بناء على قناعتها الراسخة و المتمثلة في تنشيط دائرة تمنار فنيا، ثقافيا، اجتماعيا، و اقتصاديا و كذا الرفع من المستوى التأطيري للفعاليات العاملة في مجال العمل الجمعوي والفنون و التراث الأمازيغيين بصفة عامة.
عن إدارة المهرجان

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.