الدار البيضاء: سكان حي مبروكة يوجهون رسالة احتجاج لوالي الإقليم وعمدة المدينة

 ايقونة بريس- الدار البيضاء

وجه سكان حي مبروكة بالدار البيضاء صرخة ونداء للمسؤولين في الولاية والجهة والبلدية، في شكل رسالة يطالبون من خلالها التدخل العاجل لرفع الضرر الذي تعيشه السكانة بحي مولاي العربي العلوي، وحي مبروكة والأحياء المجاورة.

شكاية المواطنين جاءت بسبب استيلاء الباعة المتجولين، الذين يتزايد عددهم يوما بعد يوم، على الطرق المؤدية إلى أبواب المؤسسات التعليمية، بشكل عشوائي، مع العلم انه يوجد سوق نموذجي منجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، هدفه جعل الأحياء نظيفة وخالية من الأزبال التي يخلفها الباعة المتجولين.

هذه الفوضى سمحت بانتشار التحرش والسرقة وبيع المخدرات، والمشجرات بالسكاكين والسيوف، وقد سجل في بعض الحالات عدم السماح لسيارة الإسعاف وسيارة نقل الموتى بالمرور مما أجبر عائلاتهم  إلى نقلهم بواسطة المحمل الى الخارج تفاديا للدخول في شجار مع الباعة المتجولين. أو المخمورين.

كما اصبحت المؤسسات التعليمية بهذه المنطقة تعاني من إدمان التلاميذ على صغر سنهم على تناول المخدرات بسبب تواجدها بوفرة بمحيطهم والتي لا يتعدى ثمنها 7 دراهم للقرص المخدر الواحد.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة