الداخلية ترفض تأسيس حزب ” الزايدي”

ايقونة بريس: الرباط

رفضت وزارة الداخلية ملف تأسيس حزب البديل الديمقراطي، الذي يعرف باسم “رفاق الزايدي” الذي يقوده حاليا علي اليازغي، النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية سابقا.
واعتبر بيان للتنسيقية الوطنية للحزب، التي عقدت لقاء طارئا، أمس الخميس، في المقر المركزي بالرباط أن “قرار وزارة الداخلية بعدم الترخيص لتأسيس الحزب يستهدف كيان ووجود حزب البديل الديمقراطي”، مشيرا إلى أن هذا الموقف كان “تحت طائلة مسوغات شكلية واهية، وأنه قرار سياسي محض بهواجس انتخابية خدمة وإرضاء لجهات معينة، أصبحت فيه وزارة الداخلية طرفا فاعلا في تكريس وتسييد قطبية سياسية مفروضة قسرا على المغاربة”.
وشدد البيان على ما وصفه بـ”الانزياح والقرار الخطير، الذي أقدمت عليه وزارة الداخلية خدمة لحسابات صناع الخرائط الانتخابية، الذين يراهنون بقوة على تعبيد الطريق أمام تثبيت، وفرض أجندة انتخابية معدة سلفا”. وأضاف أن ذلك لن يمنع الحزب من الاستمرار في الإبقاء على اجتماعات التنسيقية الوطنية مفتوحة لمتابعة تطورات، ومستجدات الوضع، والعمل على تعبئة كل طاقات الحزب، وتكثيف كل الجهود دفاعا عن الحق الدستوري للبديل في التنظيم، والتأطير، والتمثيل كحزب ديمقراطي.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.