الداخلة: التحاليل الطبية تؤكد سلامة شخصين من فيروس كورونا

©أيقونة بريس: مدينة الداخلة / المراسل الجهوي //

كشفت مصادر من المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، أن نتائج التحاليل التي خضع لها شخصين من ساكنة الداخلة كان يشتبه في تعرضهما لإصابة فيروس كورونا ، جاءت إيجابية تؤكد سلامتهما من الفيروس، وأن حالتهما الصحية ليست لها علاقة بفيروس كورونا.


وللإشارة فإن الشخصين المذكورين ، أحدهما قدم من المعبر الحدودي الكركرات ، والآخر يشتغل بإحدى الفنادق بمدينة الداخلة. وقد تمت رعايتهما من طرف المصالح الطبية بعد أن ظهرت عليهما شعور يشبه عرائض فيروس كورونا، وخضعا للحجر الصحي بالموازاة مع إجراء التحاليل، التي تم فحص العينات في مركز صحي خاص بمدينة كلميم.
وفي نفس السياق أكدت مصادر المندوبية الجهوية للصحة بالداخلة أنها تتابع باهتمام الوضع الصحي في الجهة وجميع الأطر الصحية معبّأة لاستقبال أية حالة ظهرت عليها أعراض الفيروس.
وعرف المستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة تخصيص 30 سريرا استشفائيا للعزل الطبي، بينهم ثلاثة للإنعاش ووحدة للعزل الطبي ذات الضغط السلبي، مجهزة لاستقبال حالات الإصابة المحتملة بفيروس كورونا (كوفيد-19).
يشار إلى أن الموارد البشرية للمستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة تعززت بتعبئة طاقم طبي عسكري سيعمل إلى جانب الطاقم المدني على تقديم خدمات طبية ذات جودة للمواطنين.

كما تم إنشاء وحدة متنقلة عند مدخل المدينة، حيث يخضع المسافرون القادمون من مدن أخرى لمراقبة صحية من خلال محطة حرارية لقياس درجة حرارة الجسم.

Print Friendly, PDF & Email