وزارة الخارجية تصف تصريح أمين حزب الاستقلال بالجهل

ايقونة بريس: الرباط
أصدرت الخارجية المغربية، بلاغاً شديد اللهجة، تجاه تصريحات أمين عام حزب الاستقلال حميد شباط. وبصيغة جد مستعجلة جاء في البلاغ:

إن “تصريحات شباط بخصوص موريتانيا خطيرة وغير المسؤولة”، وأضاف بلاغ الخارجية، أنها “تابعت بقلق الجدل حول التصريحات الخطيرة وغير المسؤولة من الأمين العام لحزب الاستقلال حول الحدود ووحدة أراضي الجمهورية الإسلامية الموريتانية “. (تصريح شباط  http://bit.ly/2iAz7R9  ) كما شددت من خلال البلاغ على رفضها “المساس بالوحدة الترابية لموريتانيا”.

وتابع البلاغ بلهجة فوية أن الوزارة، “ترفض بشدة التصريحات التي تقوض العلاقات مع الدول الشقيقة والجارة، ما يبرهن على وجود الجهل العميق للمبادئ التوجيهية للدبلوماسية المغربية”.
كما اعتبر البلاغ، أن التوجيهات الدبلوماسية، تتم من قبل الملك محمد السادس، بما يعزز حسن الجوار، ويضمن التعاون مع موريتانيا الشقيقة.
وذهب البلاغ، حد القول، إنه “واثق من أن الجمهورية الإسلامية الموريتانية، رئيسا وحكومة وشعباً، لن تعطي أي أهمية لمثل هذه التصريحات”، بل اعتبر المصدر ذاته، أنها “تمس فقط بمصداقية الشخص الذي صرح بها”.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.