البرلمان-يصادق-على-مشروع-قانون-المعاشات.

الحكومة والبرلمان والشركات يساهمون ماليا في دعم صندوق مواجهة كورونا

©أيقونة بريس : هيئة التحرير //

من أهم الأحداث التي طلعت بها الأخبار اليوم الثلاثاء وفي سياق الإجراءات الخاصة بتطويق فيروس كورونا وحماية المواطنين والوطن من تفشي هذا الوباء ، ننشر هنا مختصرا لهذه الأحداث:

أطباء القطاع الخاص : إعلان الأطباء التابعين للقطاع الخاص سواء العاملين أو المتقاعدين انخراطهم في التعبئة الوطنية لمواجهة وباء كورونا .
الجريدة الرسمية : صدور قرار تحديد وتنظيم أسعار المطهرات الكحولية والكمامات الواقية التي تباع في الصيدليات حتى لا يتم المضاربة في الأثمنة واستغلال الظرفية.
اتصالات المغرب : قررت إدارة الشركة تحويل حصيلة العقوبة المالية التي أصدرتها الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات في حق شركة اتصالات المغرب، إلى “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا”، المبلغ هو 3 مليار درهم ( 300 مليار ) .
عثمان بنجلون : قررت مجموعة ﺍﻟﺒﻨﻚ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﻟﻠﺘﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﻓﻲ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ التي يملكها عثمان بنجلون ، المساهمة بمليار درهم (أرباح 3 أشهر الأولى) من هذه السنة التي حصدها البنك، لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا”.
شركة إفريقيا للغاز: قررت شركة “أفريقيا” أن تخصص مبلغ 1 مليار سنتيم ، لدعم “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا”
رئاسة النيابة العامة : أصدرت رئاسة النيابة العامة مذكرة تحتوي على تعليمات صارمة أعطيت للنيابات العامة لدى محاكم المملكة، من أجل متابعة كل من يروج أخبارا زائفة ذات علاقة بموضوع فيروس كورونا من شأنها إثارة الفزع بين الناس، أو المساس بالنظام العام.
الخضر والفواكه: تقديم تسهيل عملية بيع الخضر والفواكه في السوق مباشرة دون المرور عن طريق الموزعين .
الحكومة : بادر أعضاء الحكومة إلى المساهمة في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا”. بتخصيص راتب شهر وتقديمه للصندوق .
البرلمان : قرر نواب الأمة في البرلمان بمجلسيه النواب والمستشارين المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة “فيروس كورونا” بالتنازل عن تعويضات شهر أبريل.

Print Friendly, PDF & Email