الجيدو: المنتخب المغربي يفوز ب 3 ميداليات في الدوري الدولي الإفريقي 2017

ايقونة بريس: الرياضة
احتضنت القاعة المغطاة التابعة لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء على مدى يومين، الدوري الدولي الإفريقي المفتوح، (Open Africain Casablanca 2017) الذي نال إعجاب جميع الدول المشاركة خاصة من جانب التنظيم الذي كان متميزا واحترافيا.

واستطاع الجيدو المغربي أن يحصل على مشاركة إيجابية مشجعة بعد أن أحرز المنتخب المغربي للجيدو ، ثلاث ميداليات من بينها ميدالية ذهبية ونالت الميدالية الذهبية، بطلة إفريقيا، أسماء نيونغ في وزن أقل من 78 كلغ ، فيما عادت الميداليتان البرونزيتان لمحمد جافي (وزن أقل من 60 كلغ) و الشابة إكرام بنسالم برونزية وزن 78+ كلغ. واحتلت فرنسا المركز الأول في الترتيب العام للميداليات بمجموع 23 ميدالية (8 ذ و 6 ف و 9 ن)، متبوعا بإسبانيا برصيد بسبع ميداليات (2 ذ و 3 ف و 2 ن) .
وعرف هذا الدوري الدولي نجاحا يسجل على مجهودات الجامعة التي تعمل على استرجاع قوة هذه الرياضة التي كانت تعتبر من الرياضات المغربية الواسعة الانتشار والمتألقة، وساهم في نجاح هذا الدوري مشاركة 211 رياضا (130 ذكور و81 إناث) يمثلون 13 دولة من مختلف القارات.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.





أكثر الأخبار قراءة