الثلاثاء مُكمّل لشهر رمضان بثلاث قارات وشمال أفريقيا ، والعيد غدا بتركيا ودول البلقان

المصدر: ابوظبي : وكالات
أعلنت عدد من الدول الإسلامية منها تركيا ودول البلقان بأن اليوم الإثنين هو المتمم لشهر رمضان ، وأن يوم غد الثلاثاء سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك . فيما اعلن المجلس الأوروبي في بيان له أن أول أيام شهر شوال هو الثلاثاء الموافق للخامس من شهر يوليو 2016 .

وقال في بيانه : “استنادا على البيان الصادر عن المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث وعملا بقرار مؤتمر توحيد التقويم الهجري الدولي ، وحيث أنه يمكن رؤية هلال شوال مساء يوم الإثنين 4 / 06 / 2016 فإن المجلس السويدي للأئمة يعلن أن يوم عيد الفطر المبارك سيكون يوم غد الثلاثاء 1 شوال 1437، الموافق: 05 / 07 / 2016” .

بينما أعلن المشروع الإسلامي لرصد الأهلة عن استحالة رؤية هلال شهر شوال غدا الاثنين. وصرح محمد عودة رئيس المشروع التابع لمركز الفلك الدولي بأبو ظبي في بيان رسمي، أن الدول الإسلامية سوف تتحرى هلال العيد يوم الاثنين ليلة الثلاثاء .

أضاف قائلا : إلا أن القمر سيغيب في مُعظم الدول الإسلامية ،مما يجعل رؤية الهلال في ذلك اليوم مستحيلة من هذه المناطق، وعليه من المفترض أن يكون يوم الثلاثاء هو المُتمم لشهر رمضان، ويكون يوم الأربعاء أول أيام عيد الفطر المُبارك في كل من قارة أستراليا وقارة آسيا وقارة أوروبا وشمال أفريقيا، فيما يُمكن رؤية الهلال في ذلك اليوم بصعوبة عن طريق التلسكوب فقط من أجزاء من أمريكا الجنوبية .

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.