التيكواندو- بطولة فلسطين الدوليةG1: الهرمازي- السعيدي- الزياني- بولنوار الفائزون بالذهب

اختتمت اليوم الأربعاء 20 يوليو، منافسات بطولة فلسطين الدولية الأولى G1 للتايكواندو، التي استضافتها جامعة بيرزيت على مدار الثلاثة الأيام الماضية.
وحسب الترتيب النهائي للبطولة، جاءت فلسطين في المركز الأول برصيد 60 ميدالية مختلفة، تليها الأردن برصيد 58 ميدالية مختلفة، ثم المغرب بسبع ميداليات، وروسيا بخمس ميداليات، وتركيا بأربع ميداليات والولايات المتحدة الأمريكية بميدالية واحدة. وحسب الترتيب الفردي للمنتخبات احتل المنتحب المغربي الرتبة الاولى بعد فوز لاعبيه بمجمع 7 ميداليات ( 4 ذهبية و2 فضية و 1 نحاسية)، وجاءت روسيا في المرتبة الثانية بمجموع 3 ميداليات ( 2 ذهبية و1 فضية).

وشارك في البطولة الدولية المصنفة وفق الاتحاد الدولي للتايكواندو 321 لاعبا ولاعبة يمثلون، المغرب وتونس وليبيا والبحرين والكويت والعراق وقطر والولايات المتحدة الأميركية وتركيا وكوريا الجنوبية وإسبانيا والسويد،وشارك الوفد الاردني ب 90 لاعب،إضافة إلى9 دول ثم تمثيلها من خلال طواقم إشراف وإدارة وتحكيم. وقاد البطولة مجموعة من الحكام الدوليين الذين وصل عددهم إلى 35 حكماً منهم 17 حكما أردنيا الى جانب 6 من لجنة التنظيم، يمثلون: المغرب، الجزائر، فلندا، إسبانيا، ليبيا، مصر، تونس، بلجيكا، الإمارات، إلى جانب فلسطين.
وكان من أبرز المتوجين في منافسات اليوم الاول للبطولة، اللاعب الروسي أنطون كوكتوف في وزن 80 كغ، وهو بطل روسيا وأوروبا ومتأهل للألعاب الأولمبية في البرازيل ، وهو مصنف أولاً ببطولة فلسطين الدولية وفق قانون الاتحاد الدولي للعبة، والبطل المغربي أمين الهرمازي الذي حصل على ذهبية وزن 58 كغ على حساب بطل فلسطين مالك أبو الرب، في مباراة كانت قوية ومثيرة عرفت التعادل وفاز أمين الهرمازي بالنقطة الحاسمة.
ويذكر أن سلطات الاحتلال منعت مشاركة 38 لاعباً ولاعبة من غزة للمشاركة في البطولة، من خلال منعهم التنقل إلى الضفة عبر معبر بيت حانون “إيريز”، كما منعت بعض الوفود من الوصول، منهم نيجيريا، وقيرغيزستان من المشاركة.

وجاءت نتائج المنتخب المغربي كالآتي:
فئة الذكور
وزن -58 :
المركز الأول: أمين الهرمازي /المغرب
المركز الثاني: مالك أبو الرب/ فلسطين
المركز الثالث: محمود سلام/ العراق
المركز الثالث: محمود عبدو/ فلسطين
وزن -80:
المركز الأول: أنطون كوتوف / روسيا
المركز الثاني: ياسين بودجاب/ المغرب
المركز الثالث: مالك عبد الرحمن/ الأردن
المركز الثالث: مهراب حمد: فلسطين
وزن-87 :
المركز الاول: نورالدين الزياني / المغرب
المركز الثاني : محمد جازارة / الاردن
المركز الثالث : جهاد قنديل / فلسطين
المركز الرابع : عبد الله الحاج / الاردن
وزن- 68 :
المركز الأول: محمد بولانوار/ المغرب
المركز الثاني: مايكل شيستاكوف/ روسيا
المركز الثالث: عادل الرجبي/ فلسطين
المركز الثالث: أحمد بركات/ فلسطين
وزن- 74:
المركز الأول: فيصل السعبدي / المغرب
المركز الثاني: محمد مطور/ فلسطين
المركز الثالث: ابراهيم اسماعيل/ الأردن
المركز الثالث: سامح زياد/ فلسطين
وزن+87:
المركز الأول: رومان كازنتوف/ روسيا
المركز الثاني: برازوك زهير/ المغرب
المركز الثالث: باسل أيوب/ المغرب
المركز الثالث: روميل دودين/ الأردن

معرض الصور:

[metaslider id=13877]

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.