التنمية السياحية: أوكايمدن محطة شتوية بلا مرحاض في منطقة تعتمد على السياحة

©أيقونة بريس: مراكش / متابعة //

أوكايمدن، على مشارف مدينة مراكش، تبعد عنها بنحو 70 كلم، ومع كل ما توفره مدينة مراكش للسياح سواء المغاربة أو الأجانب من مؤهلات سياحية، فقد زادت محطة أوكايمدن الشتوية إضافة مميزة في تنويعا سياحيا جميلا يتمثل في السياحة الشتوية،


تعتبر أوكايمدن، اليوم، وجهة لرواد الرياضات الشتوية وعشاق بياض الثلج. الذي يستمر فترة وجوده بمنطقة أوكايمدن أكثر من 120 يومًا، وتوفر هذه المحطة السياحية للسياح مدربين وأدوات رياضية لممارسة التزلج المعروضة للكراء، بأثمنة تتراوح بين 100 و170 درهما، كما توجد مطاعم ومقاهي.


هذه المحطة السياحية التي يقوم بترويج دعايتها أشهر العارضين في قطاع السياحة في مقدمتهم الموقع الشهير: TripAdvisor، لم يكتشفوا بعد التناقض السافر الذي تعيشه أوكايمدن، تناقض يعري واقع التهميش الإداري لسكان أوكايمدن، يفرض التساؤل عن غياب النواب البرلمانيين والمستشارين الجماعيين.

في أوكايمدن لا توجد مرحاض عمومية، وهذا جزء من الأهم، جزء من التناقض، بينما في دول أخرى محطات أقل وأضعف من أوكايمدن يعتني بها المجلس البلدي وفي كل موسم تظهر على المحطة مظاهر التزيين والجمال والتنمية في المرافق والتجهيزات لاستقبال أكبر عدد من السياح.

Print Friendly, PDF & Email