الامارات ترفض مشاركة “إناث” المنتخب المغربي للتيكواندو في دوري رياضي

أيقونة بريس – الرباط

في سابقة من نوعها بالمشهد الرياضي، رفضت دولة الإمارات الموافقة على تآشيرة مشاركة إناث المنتخب المغربي للتيكواندو في الدوري الرياضي العالمي “الفجيرة” مستوى G2 الذي  يقام  ابتداء من اليوم 22 فبراير ويستمر على امتداد 3 أيام، إلى غاية 25 فبراير.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”أيقونة” أن المنتخب المغربي كان يُفترض ان يُشارك بسبعة لاعبيين ضمنهم خمسة إناث،غير أن قرار السلطات الإمارتية في قسم الجاوزات بدبي حال إلى مشاركة لاعبين فقط سيمثلون المنتخب المغربي بعد عدم الموافقة على مشاركة الإناث وسيمثل المنتخب المغربي كل من ” عمر الحجامي وآمين الهرمازي” في وزن ( 58 كلغ ) في الحين لن يرافق من إناث المنتخب المغربي  ” وئام دسلام، ضحى باعلي ، حكيمة المصلاحي، سكينة العوني”.

وجاء قرار السلطات الإماراتية بسبب الشروط المفروضة من طرفها والتي أصبحت تطبقها على زيارة العنصر النسوي للدولة وكان  شرط مشاركة إناث المنتخب المغربي هو سن ما فوق 28 سنة،وهو الشرط الذي اثار استغراب عددا من الفعاليات الرياضية داخل جسم التيكواندو، ليكون بتالي شرط لا يراعي الممارسة الرياضية والقوانين الدولية التي تضمن الحق للعنصر النسوي ولاسيما منهم الشباب ممارست مختلف الرياضات.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.