الاقتصاد المغربي: عجز في الميزانية بلغ 3.6 مليار درهم في نهاية مارس 2019

©أيقونة بريس: الرباط//
كشفت الخزينة العامة للمملكة، أن وضعية نفقات ومداخيل الخزينة سجلت عجزا في الميزانية بلغ 3.6 مليار درهم مع متم مارس 2019، مقابل 9 .8 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.                                               

ويشمل هذا العجز رصيدا إيجابيا بلغ 12.8 مليار درهم عن الحسابات الخاصة للخزينة والخدمات الحكومية المسيرة بشكل مستقل.

وأعلنت الخزينة، في نشرتها الشهرية لإحصاءات المالية العمومية لمارس 2019، أن المداخيل العادية بلغت 63.5 مليون درهم مقابل 56.8 مليون درهم في نهاية مارس 2018، بزيادة قدرها 11.8 في المائة.

وتعزى هذه الزيادة إلى ارتفاع الضرائب المباشرة بزائد 11 في المائة، والضرائب غير المباشرة بزائد 10.8 في المائة، والإيرادات غير الضريبية بزائد 106.6 في المائة، بالإضافة إلى انخفاض التعريفات بناقص 3.6 في المائة، ورسوم التسجيل والطوابع بناقص 47 في المائة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.