الأطباء يعودون للمواجهة ضد الصيادلة

©أيقونة بريس: الرباط //
يعود الجدل مرة أخرى بين الأطباء والصيادلة حول حق “الاستبدال أو البديل” . الذي يتمثل في إمكانية قيام الصيادلة ببيع الأدوية لمرضاهم غير تلك التي تظهر في الوصفة الطبية بشرط أن يقدموا نفس الفضائل العلاجية.


ويعارض الأطباء هذا العمل للصيادلة بتزكية قوية من “الاتحاد الوطني لأطباء القطاع الحر” الذي أكد التزامه بموقفه من هذه القضية مستندا على نشر المرسوم المتعلق بالتكافؤ الحيوي، ويشجب ما يقوم به «بعض الصيادلة الذين يقومون بالاستبدال بدعوى نقص في المخزون”.
وفي هذا السياق ما يزال الاتحاد الوطني لنقابات الصيادلة لم يتحرك للرد أو مواجهة تطور هذه القضية، لكن بعض المصادر من المهنيين الصيادلة، أكدوا أن هناك اتصالات ومشاورات، وقريبا سيتم الإعلان عن اجتماع تشارك فيه جميع المنظمات المهنية المختلفة للصيادلة لتبني موقف مشترك.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.