الاساتذة المتدربين

الأساتذة المتدربون يعودون إلى الشارع ومقاطعة شاملة للامتحانات

ايقونة بريس | محمد المسير  

أكدت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، خلال الندوة الصحفية التي نظمت صباح اليوم، عودتهم للاحتجاج والى الشارع عبر النضال الحازم والمتواصل، وذلك على خلفية التماطل الممنهج من طرف الحكومة في تسوية ملفهم.

وقد حمّلت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، الحكومة المغربية المسؤولية الكاملة في عرقلة السير العادي للموسم الدراسي الحالي، بسبب خرقها بنود محضري: 13 و 21 أبريل 2016، من خلال التأخر عن إعلان النتائج، والتدخل بشكل انتقامي لترسيب أساتذة مركز العرفان، وبسبب تواجد الأساتذة الجدد داخل المؤسسات التعليمية دون صفة إدارية أو قانونية، مما جعلهم يعلنون عن الانسحاب من هذه المؤسسات التعليمية، ومقاطعة شاملة للامتحانات إعدادا وحراسة وتصحيحا، مع تنظيم وقفات ومسيرات إقليمية وجهوية على مستوى أكاديميات التعليم.

وأضاف المتحدث أن البرنامج النضالي المسطر، يهم فوج الأساتذة المتدربين بكامله، وانه تجرى مشاورات وتنسيقات في مختلف المدن المغربية لإعادة إحياء ملف الأساتذة المتدربين، خاصة أنهم بدون صفة قانونية فقد سبق لأستاذ بسيدي افني أن تعرض للتعنيف داخل المؤسسة التعليمية، ورفض مدير هذه المؤسسة تسلم التقرير الذي أعده الأستاذ حول الحادث بمبرر عدم توفره على الصفة القانونية، كما سبق لأستاذة بعين الشق أن تعرضت لكسر على مستوى اليد ليتم إخبارها أنها ليست لها صفة ولوج المؤسسة التعليمية.

برنامج الاساتذة المتدربين

برنامج الاساتذة المتدربين

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉