اعتقال المواطن الفرنسي قاتل الغنم

©أيقونة بريس: المحمدية  //

بعد انتشار واسع لمقطع فيديو صادم بشكل خاص على الشبكات الاجتماعية، يظهر فيه سائق سيارة يسحق عمداً قطيعا من الأغنام. تدخلت السلطات الأمنية واعتقلت الشخص المعني وتم وضعه في حجز الشرطة القضائية في الساعة الواحدة 13 من زوال اليوم الأحد.


تدخل الدرك الملكي بمنطقة المنصورية الواقعة بين بوزنيقة والمحمدية لإيقاف شخص فرنسي، دهس قطيعا من الأغنام بسيارته بمنطقة شاطئ الصنوبر ببوزنيقة المعروف بشاطئ “دافيد”، كرد فعل غاضب على دخول الماشية التي تعود لطفل صغير إلى ملكيته بالمنطقة المذكورة.
وتجدر الإشارة، إلى أنه بعد انتشار الفيديو، تفاعلت عناصر الدرك الملكي بسرعة مع الحدث، لتعتقل الفرنسي المتهم وتقوده للتحقيق معه في المنسوب إليه، بتعليمات من النيابة العامة، قبل إحالته على العدالة.
من جهة أخرى، عُلِم أن صاحب قطيع الغنم قدم شكوى وهو أيضا والد الطفل الذي ظهر أيضًا في الفيديو. كان الطفل يحرس القطيع الغنم وقت الأحداث، التي وقعت في يوم السبت 2 ماي في شاطئ دافيد (بوزنيقة) حيث يدير الفرنسي مطعم بيتزا.

التهديد بالقتل :

يضم الفيديو لقطة فيها التهديد بالقتل، بعد أن وقف الفرنسي يقول للطفل : ” إذا لم ترحل سيكون مصيرك مثل غنمك ” .
مع مراعاة الإجراءات القانونية الجارية ، فإن القتل أو التشويه غير الضروريين “للأغنام” والحيوانات الأخرى هي أفعال تخضع لعقوبات جنائية.

تنص المادة 602 من قانون العقوبات على عقوبة تتراوح بين شهرين إلى 6 أشهر عند استهلاك الجريمة “في الأماكن والمباني والمرفقات والمباني الملحقة أو على أرض يكون فيها مالك الحيوان المقتول أو المشوه. مالك أو مستأجر أو مزارع “.

“إذا ارتكبت الجريمة في الأماكن التي يكون فيها الجاني هو المالك أو المستأجر أو المزارع ، فإن الحبس من ستة أيام إلى شهرين وغرامة من 200293 إلى 250 درهم أو إحدى هاتين العقوبتين. فقط “(المادة 603).

وتنص المادة 427 على عقوبة تصل إلى السجن لمدة سنتين بتهمة “التهديد الشفهي بارتكاب جريمة ضد الأشخاص”.

Print Friendly, PDF & Email




أكثر الأخبار قراءة