اعتداء شنيع

اعتداء شنيع على أستاذ بورزازات وإصابته بحروق بليغة في مختلف أنحاء جسمه (فيديو)

© إيكون بريس - مراكش 

 

في حادث مأساوي تعرض الأستاذ (حكيم.ح) والذي يشتغل بالثانوية الإعدادية “المجد” بورزازات لاعتداء شنيع، بعدما أقدم شخص مجهول الهوية يمتطي دراجة نارية من نوع C90، يضع لاثما على وجه، على صب مادة حارقة عليه “لاسيد” قبل أن ويلوذ بالفرار.

تفاصيل الحادث حسب عائلة الضحية، تشير إلى أن المتهم المجهول، كان يتربص بالضحية استاذ اللغة العربية، وهو في طريقة إلى عمله، وانه قد رصد في حدود الساعة الثامنة رفقة ابنته لاصطحابها إلى مدرستها وهو على مثن دراجة هوائية، قبل أن يتعرض لهجوم مفاجىء من الشخص المجهول.

الضحية الأستاذ نقل على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي سيدي “حساين بناصر”، حيث تعرض لحروق بليغة، وبعد فحصه من طرف الطاقم الطبي، ومعاينة اثار انسكاب المادة الحارقة على وجهه وعنقه، وصدره وعينه، ومختلف أنحاء جسمة متسببة له في حروق جد خطيرة، تم توجيهه لمستشفى “بوكافر”، غير أن إدارة المستشفى قررت ترحيله على وجه السرعة عبر مروحية طبية تابعة لوزارة الصحة نحو مدينة مراكش.

وفي اتصال أجراه موقع “أيقونة بريس” مع مرافقيه بالمستشفى، أكدوا أن الضحية لازال يرقد بالمستشفى “الرازي” وأنه يخضع لعمليات جراحية متتالية.

ومن جهتها فتحت المصالح الأمنية بمدينة ورزازات تحقيق لمعرفة حيثيات وملابسات الحادث قصد تحديد هوية الجاني، بعدما انتقلت عناصر من الوقاية المدنية والشرطة القضائية إلى عين المكان، واستبعد مسؤول بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بورززات، في تصريح لهسبريس أن يكون المجهولون الذين اعتدوا عليه تلاميذ كما يحاول البعض ترويجه، مرجحا أن تكون لهذا الاعتداء علاقة بتصفية حسابات مع أشخاص لا تربطهم بالمحيط المدرسي أي علاقة.

ويذكر أن الضحية المسمى (حكيم.ح) معروف بأخلاقه، وبتحركاته النقابية والحقوقية، إقليميا وجهويا ووطنيا، كما انه عضو بجمعية اطك المغرب مجموعة وارزازات، حيت أصدرت المجموعة بيان تنديدي اعتبرت الحادث محاولة للقتل عن سبق الإصرار والترصد.

https://www.facebook.com/ouarzazateonline/videos/1607073876002604/

 

 

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉