icone med

النقابة الوطنية للصحة تدخل في إضراب وطني وتشل قطاع الصحة

ايقونة بريس  - الرباط 

دعت النقابة الوطنية للصحة، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الى إضراب وطني بمختلف المؤسسات الصحية، غد الأربعاء 19 ابريل، باستثناء المستعجلات والمصالح الحيوية، وذلك من أجل المطالبة “بإقرار المعادلة العلمية والإدارية لدبلوم الممرضين والممرضات المجازين من الدولة خريجي معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي وتسوية وضعيتهم“.

ودعت ذات النقابة، الحكومة الجديدة إلى التركيز خلال البرنامج الحكومي المقبل على “التوازنات الاجتماعية واعتبار أولوية الصحة كمرفق عام وكخدمة عمومية وجب توفيرها لجميع المغاربة”.

وأكد بيان النقابة الذي يتوفر الموقع على نسخة منه، على ضرورة “إدماج خريجي السلكين الأول والثاني في السلام الاداري الملائم وتمتيعهم على التوالي بالسلمين 10 و11 وتمكينهم من تطوير مسارهم العلمي والمعرفي والمهني وفق ما يتيحه نظام التكوين الحالي “إجازة -ماستر- دكتوراه والاستجابة للمطالب الممرضات والممرضين وصون كرامتهم”.

وتجدر الاشارة الى أن الدعوة الى الاضراب العام موجهة الى كل من الممرضين بمختلف تخصصاتهم وأطباء وصيادلة وجراحي الأسنان ومهندسين ومتصرفين وحاملي الدكتوراه العلمية والدراسات العليا والمعمقة والمتخصصة والماستر-المساعدين الطبيين- وتقنيين ومحررين ومساعدين إداريين ومساعدين تقنيين وحاملي الشهادات غير المدمجين في السلالم الملائمة) في مختلف مواقع عملهم إلى “الانخـراط الفاعــل في دعـم هذه المحطة النضاليـة المهمـة وإنجاحها“.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉