اقصاء تقنين وتقنيات قطاع الصحة من الاستفاذة من الانتقال

اللجنة الوطنية للتقنيين العاملين في قطاع الصحة، تستنكر الإقصاء الممنهج من الحركة الانتقالية لموظفي وزارة الصحة

ايقونة  بريس - الرباط 

قالت اللجنة الوطنية للتقنيين العاملين في قطاع الصحة، التابعة للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، في بلاغ لها، أن الوزارة الوصية تراجعت بشكل غير مسؤول عن التزاماتها تجاه الموظفين التقين بالقطاع، وذلك بشأن المشاركة في الحركة الانتقالية لموظفي وزارة الصحة.

 كما عبرت اللجنة عن رفضها لإقصاء الممنهج التقنيات والتقنيين بمختلف تخصصاتهم من الاستفادة من الانتقال، على غرار زملائهم تقني النقل والإسعاف الصحي الذين استفادوا بشكل جزئي.

كما أعلنت اللجنة عن استعدادها لاتخاذ كافة الأشكال النضالية الملائمة بمعية المتضررات والمتضررين للدفاع على حقوق وكرامة ومكتسبات تقنيات وتقنيي قطاع الصحة من أجل رفع الحيف عنهم والمطالبة بالاستجابة للملف المطلبي لهذه الشريحة من نساء ورجال الصحة التي تعاني من تهميش وإقصاء كبيرين.

وفي نفس السياق طالبت اللجنة من الوزارة الوصية، تعديل النظام الأساسي للتقنيين في اتجاه تحسين أوضاعهم المادية والمعنوية، مع الرفع من التعويض الهزيل عن المداومة، وتمكين التقنيين من التعويض عن العمل بالمناطق النائية.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile
رئيس التحرير - كاتب رأي | lmossayer@iconepress.com | https://bit.ly/3QSuFzV

رئيس التحرير - كاتب رأي

صحفي مهني وناشط حقوقي، متخصص في القضايا السياسية والاجتماعية. حاصل على شهادة في الحقوق ودبلوم في القانون الخاص. ساهم في عدة منصات إعلامية وشارك في ندوات دولية مع منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان. التفاصيل في الشفحة الشخصية :

⌈ https://bit.ly/3UntScc ⌉