مواجهات عنيفة في كلية الحقوق بتطوان بين الطلبة والقوات العمومية

ايقونة بريس : الرباط

 اندلعت مواجهات عنيفة بين العشرات من الطلبة ورجال الأمن والقوات العمومية، استعمل فيها الطلبة الرشق بالحجارة، وخلفت خسائر كبيرة في مرافق الكلية والسيارات بعد مداهمة القوات العمومية لساحة الكلية.

وشنت السلطات الامنية حملة اعتقالات واسعة في صفوف الطلبة، وأفادت مصادر طلابية أن اصابات كثيرة تعرض لها الطلبة والطالبات ولم يتمكنوا من تلقي الإسعافات أو استدعاء سيارة الإسعاف، كما أن العديد من الطلبة تم اعتقالهم.

ويُذكر أن كلية العلوم بفاس عرفت نفس الاضطرابات والمواجهات يوم الاثنين انطلقت بسبب رفض الطلبة نقل الامتحانات من ظهر المهراز إلى كلية سايس، واستعملت القوات العمومية القنابل المسيلة للدموع ، وخلفت المواجهات عدة إصابات واعتقال حوالي 60 طالبا تم تسريح حوالي نصف العدد وتم الاحتفاظ بالعدد الآخر رهن الحراسة النظرية إلى حين عرضهم على النيابة العامة.

Print Friendly, PDF & Email
Author profile

 مرحبًا بك في موقعنا الإخباري المثير  " أيقونة بريس" ، حيث يتلاقى الحدث بالتحليل، والتقارير بالشغف. نحن هنا على مدار الساعة، جاهزون لنقدم لك أحدث الأخبار الوطنية والدولية، وليس فقط ذلك، بل نغوص أيضًا في عوالم الرياضة، الثقافة، والاقتصاد.

فريقنا المكون من صحفيين محنكين ليسوا فقط خبراء في مجال الإعلام، بل هم أيضًا روّاد في فن السرد. نحن نقوم بتحليل القضايا بشكل شيق ومثير، لنقدم لك تفاصيل لا تجدها في أماكن أخرى.